الارشيف / سيارات

اخر اخبار السيارات شركة فورد تبتكر طريقة جديدة للشحن بدون…

Sponsored Links
واشنطن - رولا عيسى

يعد توصيل السيارات الكهربائية بالكهرباء، لفترات طويلة، لإعادة شحن بطاريتها، واحدة من العيوب المزعجة في ذلك النوع من السيارات، ولن يكون ذلك عيبًا في المستقبل، حيث أعلنت فورد أنها ابتكرت طريقة تسمح للسيارات الكهربائية بإعادة شحن بدون أسلاك.

Sponsored Links

وكانت التكنولوجيا متاحة في السابق لبعض الأدوات مثل الهواتف والساعات افلكترونية، ولكن ليس للسيارات، وكشف النقاب عن التكنولوجيا الجديدة، في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (CES) في لاس فيغاس، والتي من شأنها أن سائقي السيارات الكهربائية في أوروبا سوف يكونوا قادرين قريبًا على إعادة شحن بطارياتهم دون توصيل وخلال الوقوف.

وقالت الشركة أنه تم تصميم هذا النظام لمنع السائقين من نسيان إعادة شحن السيارة، كما يسمح باستخدام كمية قليلة من الوقود عندما تكون السيارة متوقفة أثناء الشحن حتى ولو لفترات قصيرة، بشحن لاسلكي يعمل عن طريق عملية تسمى الحث الكهرومغناطيسي.

وهي عبارة عن وسادة على الأرض بها طاقة كهربائية من خلال لفائف من الأسلاك، مما يخلق المجال المغناطيسي، ينقل هذا المجال الكهربائي إلي مستقبل الشحن في الجانب السفلي من السيارة.

وقال هوا تانغ: "أن تلك الخدمات المبتكرة ستكون هامة وضرورية للعملاء والمركبات الكهربائية، وأضاف "نحن نستثمر في إيجاد حلول لمساعدة العملاء وكذلك أصحاب الأساطيل التجارية عن طريق إدخال التكنولوجيات الجديدة في حياتهم"، ولم تكشف الشركة عن المدن الأوروبية الكبرى التي ستكون جزءا من التجربة، وتقدم فورد أيضًا مزيدًا من التفاصيل بشأن أسطول من السيارات الكهربائية ستنتج في السنوات الخمس المقبلة، بما في ذلك سيارتين للشرطة.

------------------------
الخبر : اخر اخبار السيارات شركة فورد تبتكر طريقة جديدة للشحن بدون… .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا