أخبار عاجلة

اخر اخبار السيارات السيارات الطائرة تشارك في أولمبياد طوكيو عام 2020

Sponsored Links
طوكيو ـ علي صيام

اتّخذت اليابان خطوة نحو تحقيق حلمها في إطلاق سيارات طائرة من أجل دورة الألعاب الأوليمبية في طوكيو عام 2020 بعد استثمارات من شركة سيارات كبرى، وتموّل شركة تويوتا مشروع يهدف إلى تصنيع أصغر سيارة مُحلقة في السماء في العالم باستخدام أحدث تكنولوجيا للطائرات من دون طيار، ويأمل مصنعو السيارة في إطلاق نموذج مأهول من السيارة عام 2018، مع السعي لاستخدام السيارة الطائرة في إطلاق لهب دورة الألعاب الأوليمبية في افتتاح ألعاب طوكيو 2020.

وتعد السيارة  من بنات أفكار مشروع كارتيفاتور وهو مجموعة من المهندسين الشباب في صناعة السيارات والفضاء، ويوجد مقر المشروع في مدرسة سابقة في محافظة أيتشي بدعم أساسا من التمويل الجماعي، ويستعد المشروع للحصول على دفعة من الاستثمارات، بعد استثمار تويوتا، والتي تخطط لتوفير تمويل بحوالي 290 ألف جنيه إسترليني.

Sponsored Links

وتأتي السيارة باسم "SkyDrive" بـ 3 عجلات و4 دافعات وأبعاد تصل إلى "9.5×4.2" أقدام، ومن المتوقع أن تطير المركبة الجديدة بسرعة تبلغ 62 ميلًا في الساعة، بينما تحوم فوق ارتفاعات تصل إلى 32.8 قدمًا، بالإضافة إلى سرعات أرضية تبلغ 93 ميلًا في الساعة، ويركز مصنعو السيارة على مشاكل الضوضاء والبنية التحتية ودرجة الحرارة والسلامة في النموذج الأولي من المركبة.

ويوضّح مبدعو كارتيفاتور أنّهم يهدفون إلى خلق عالم حيث يستطيع أي شخص الطيران في السماء في أي وقت بحلول عام 2050، ويبدو أن السباق العالمي لإنشاء أول سيارات طائرة يجاري مع تزايد عدد الشركات في الولايات المتحدة وألمانيا والصين واليابان التي تستكشف سبل تصنيع تكنولوجيا السيارات.

egypttoday
egypttoday

------------------------
الخبر : اخر اخبار السيارات السيارات الطائرة تشارك في أولمبياد طوكيو عام 2020 .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخر اخبار السيارات السيارات الطائرة تشارك في أولمبياد طوكيو عام 2020
التالى اخر اخبار السيارات "فولفو XC60 " سيارة الدفع الرباعي السويدية التي لا تهزمها أخرى