الارشيف / سيارات

اخر اخبار السيارات إطلاق نسخة جديدة من سيارة "إنسيغنيا كنتري تورر"

  • 1 /3
  • 2 /3
  • 3 /3

لندن ـ سليم كرم

يعتبر البحث عن تاجر سيارات مستخدمة مثل "فوكسهول إنسيغنياس" أو السيارات المشابهة لها يحتاج إلى وقت، خاصة حين البحث عن نوع "كنتري تورر"، فهذا يعني ببساطة أن أصحاب هذه السيارة لا يبيعونها، أو أنها الأقل عرضا وشعبية.

وأطلقت الشركة نسخة جديدة من "كنتري تورر" على أساس أحدث سيارات "إنسيغنيا" الرياضية، ولكن جسمها الخارجي أقوى بنحو 20 مم، وهي مصممة للطرق الوعرة، لذلك فهي من فئة الدفع الرباعي، وتتميز بقوة إطاراتها، ويبرز ذلك عزم شركة أوبل/فوكسهول إصدار سيارة منافسة جديدة بالدفع الرباعي.

Sponsored Links

إطلاق نسخة جديدة من سيارة إنسيغنيا كنتري تورر

وتعتبر هذه الفئة بمثابة نسخة أكبر حجما من انسيغنيا العادية، وبدأت الشركة في إنتاجها منذ 2013، وتطلقها أوبل بالتعاون مع شركات أخرى فوكسهول وهولد، تحت علاماتهم التجارية بأسواق أخرى، وتحمل هذه النسخة جميع المميزات الموجودة بالنسخة العادية من السيار،ة بالإضافة إلى عدة تعديلات أخرى منها زيادة ارتفاع السيارة عن الأرض بـ 2 سم، وتعديل في تصميم المصدات الأمامية والخلفية للسيارة، كما ستحمل جميع فئات هذه النسخة من انسيغنيا خاصية الدفع الكلي، وذلك فضلا عن نظام أخر لتوزيع عزم محرك السيارة على العجلات الأربعة للسيارة حسب الحاجة، كما تحمل السيارة نظام تعليق متطور ومعدل ليتحمل الوزن الزائد للسيارة وأيضا أي حمولة بداخلها.

إطلاق نسخة جديدة من سيارة إنسيغنيا كنتري تورر

وتمتاز هذه السيارة بالطول، وهي مستوحاة من سيارات التسعينيات والتي تعود إلى "فولفو "V70XC، ويشمل هذا التصميم سيارات "Audi A4 Allroad"، "سكودا أوكتافيا"، و"فولكس فاغن باسات"، كما تبدو هذه السيارات مكلفة حيث الكثير من المعدات القياسية، وفي حالة إنسيغنيا كنتري تورر، يبلغ حجم إطاراتها 18 بوصة من الخليط المعدني، وشاشة تعمل باللمس يبلغ حجمها 8 بوصة مع نظام معلومات يتيح لك معرفة الطرق، بجانب أجهزة الاستشعار، والفرامل الحساسة في حالات الطوارئ، كما تستطيع هذه السيارة استيعاب حمولة أكبر مقارنة بالنسخة العادية من السيارة، والتي أصبحت تصل إلى 1665 لترًا عند طي المقاعد الخلفية للسيارة، كما تضم هذه النسخة مصابيح LED أمامية وكاميرات لمراقبة المكان حول السيارة بزاوية 360 درجة، ونظام ترفيهي ومعلوماتي متوافق مع أنظمة أبل وأندرويد للسيارات.

ويبدأ الديزل في فوكسهول من 2 لتر بتناغم 168bhp، والتي يمكن أن يتم تطويرها مع عجلات الدفع الرباعي أو الست سرعات في علبة التروس اليدوية، وللقيام بذلك ستحتاج إلى الانتظار حى تصل إلى 208bhp، حيث الديزل المزدوج، فيما يعد عدم وجود نسخة للدفع الرباعي الآلي محبط قليلا، لأن هذا ما يحتاجه فقط هذا المحرك، وفي العموم هي سيارة لا يوجد بها اهتزاز وليست صاخبة.

وهذه السيارة ربما تكون بديل فعلي للسيارات الكروس أوفر، ولكنها قليلة الارتفاع وليست بنفس جاذبية هذه السيارات، ولكن لو نظرنا للسيارات العائلية المميزة فلن يمكنكم أن تجادلوا في أمر كنتري تورر، وتأتي السيارة أطول بواقع 20 مم عن السابق مع نفس جسم السيارة الخارجي كما في السابق عدا كسوة سوداء شرسة مع تصميم عصري للسيارة كما أن مخرجي العادم في السيارة فكرة جيدة ولكنه غير حقيقي في الواقع.

ويعد نظام عزم الدوران هو نفسه المستخدم في "فورد فوكس أر أس"، ورينغ روفر إيفوك، ولكن فوكسهال صممته وفقا لاحتياج السيارة الجديدة، وعلى سبيل المثال يمكن إرسال مزيد من القوة إلى العجلات الخارجية عند الانعطاف مع خفة الحركة على الطرق الوعرة، مع زيادة عامل استقرار السيارة أيضا، ويبدأ سعر هذه السيارة من 25.635 جنيه استرليني، وهي أرخص من فولكس فاجن باسات، وأودي، ورغم ميزة السعر، ولكنها ستهلك وقود بكميات كبيرة وتزيد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، مقارنة بالسيارات منافستها.

وملخص السيارة : الموتور 1956 سي سي، ديزيل توربو ست سرعات بعلبة تروس يدوية ودفع رباعي، تصل نسبة التسارع بها 0-62mph، في 9.3 ثانية، أقصى سرعة 135mph، اقتصاد الوقود،33.6mpg/ 43.5mpg، انبعاثات ثاني أكسيد الكربون 172g/كم.

 

egypttoday
egypttoday

------------------------
الخبر : اخر اخبار السيارات إطلاق نسخة جديدة من سيارة "إنسيغنيا كنتري تورر" .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا