الارشيف / سيارات

اخر اخبار السيارات بنتلي كونتيننتال جي تي 2018 بمحرك معدل من سيارتها السابقة

واشنطن ـ يوسف مكي

وصل إجمالي مبيعات سيارة كونتيننتال جي تي الجديدة، بغض النظر عما إذا كانت هي النسخة الثانية أو الثالثة في سلسلة بنتلي التي بدأت في عام 2003، إلى 66،000 نسخة منذ ذلك الحين، فإن هذا النموذج هو الأكثر مبيعًا من قبل صانعي السيارات البريطانية.

ويقول مهندس مشروع سيارة كونتيننتال جي تي الجديدة بوب تيل، إنه تم تجميع السيارة بالكامل في كرو في إنجلترا، مع تجميع الجسم الخارجي في منشأة بورشه في لايبزيغ بمواصفات بنتلي الكاملة. أولى التغييرات التي حصلت عليها السيارة كانت في الأبعاد بحيث أصبحت السيارة أطول وأعرض من الجيل السابق وهو ما يعطي لها لمسة جديدة من الفخامة ومساحة أوسع من الداخل للسائق والركاب، لم تغير السيارة هويتها وإنما حافظت على تصميم الشبك المستطيلي مع تكبيره والمصابيح الأمامية الدائرية. بينما من الجهة الخلفية فقد اختلف تصميم الأسطبات وأصبحت ذات شكل بيضاوي مع تغير تصميم الصندوق الخلفي ليصبح أشبه بالسيارات الرياضية. وحصلت السيارة على جناح رياضي صغير على الصندوق وفي أسفل المصد الخلفي يوجد مخرجين عادم للوقود بتصميم بيضاوي كذلك .

Sponsored Links

وتعتمد سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي 2018 الجديدة كلياً على منصة MSB من مجموعة فولكس فاجن الألمانية التي يعتمد عليها أيضاً الجيل الثاني والجديد من سيارة السيدان الرياضية الفاخرة بورش باناميرا 2018.

المحرك هو نسخة معدلة بشكل كبير من النسخة السابقة، حيث تعتمد السيارة البريطانية على محرك W12 سعة 6 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 626 حصان و 897 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويتصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من 8 سرعات ثنائي التعشيق (الكلتش). وتتسارع سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي 2018 التي تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات من 0 إلى 100 كم/س في 3.7 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 333 كم/س. وصولاً إلى داخلية سيارة كونتيننتال جي تي في جيلها الجديد كلياً تتوفر أكبر قدر من الفخامة التي تليق باسم بنتلي مع أجود أنواع الجلود والأخشاب، وزودت المقصورة بشاشة قياس 12.3 إنش لنظام الترفيه وتدع نظامي ابل كار بلاي و اندرويد اوتو.

وأجريت مقابلة مع وولفغانغ دورهيمر، الرئيس التنفيذي للشركة، في سبتمبر / أيلول، بشأن ما سيجده العملاء في هذه السيارة الجديدة، وأشار خلالها إلى أن كونتيننتال جي تي تتمتع بميزات كثيرة تستطيع بها خوض المنافسة في السوق بقوة، بداية من السرعة إلى الداخلية الأنيقة، التي تتمتع بالكثير من الخامات الخشبية والجلدية بالإضافة إلى الكروم، فهي سيارة رائعة بكل المقاييس.

وأضاف أنه في الوقت الذي كانت تعتمد فيه " كونتيننتال جي تي" في سيارات الجيل الثاني على نظام الدفع الرباعي يوزع العزم بنسبة ثابتة تبلغ 40 إلى 60 بالمئة بين الأمام والخلف، فإن سيارة الجيل الثالث تتمتع بنظام دفع رباعي جديد متغير يعمل على توزيع نسبة العزم بناء على نمط القيادة الذي يختاره السائق أو وفقاً للظروف المتغيرة للطريق، إذ يتيح نظام "كومفورت" المعروف بنمط القيادة المريح بنقل 38% من نسبة العزم بحد أقصى إلى العجلات الأمامية، وذلك من 1000 نيوتن/متر الذي يمثل إجمالي قوة العزم التي ينتجها المحرك، ولكن في حال استشعر النظام احتمال خروج العجلات عن المسار فإنه يرسل 400 نيوتن/متر إضافية إلى الإمام.

أما من الداخل فالسيارة تتفوق على كل منافسيها حيث عملت بنتلي على جعلها أكثر أناقة فيمكنك أن ترى الغطاء الجلدي الفاخر والمزرقش على المقاعد الرياضية وكذلك في داخلية الأبواب وعلى الكونسول الوسطي والتابلوه الأمامي، مع وجود شاشة الملاحة كبيرة الحجم بمقاس 12 بوصة وشاشة المعلومات خلف الدركسون بمظهر جذاب ويوجد كاميرا لرؤية ما حول السيارة وحساسات، أما عن فتحات المكيف فهي تأتي بتصميم دائري كلاسيكي أشبه بالمتوفر في سيارات مرسيدس.

وذكر تيل : "نحن نحاول الجمع بين خشب بنتلي التقليدية في العديد من التشطيبات المختلفة، مع شاشة 12.3 بوصة تظهر كل ما تتوقعه من نظام الترفيه الحديث". ويشير تيل إلى إن المساحة الداخلية "قابلة للمقارنة" مع النموذج السابق، ولكن مع مزيد من تعديل المقعد في المقدمة، يمكن للمسافرين في المقعد الخلفي التمتع بمزيد من الراحة. المقاعد الخلفية هي أكثر من مجرد مقاعد انيقة ولكنها تزيد طولها عن ستة أقدام ما ستكون مناسبة للأشخاص الطوال.

يُذكر أن السيارة بنتلي كونتيننتال جي تي ظهرت لأول مرة في الأسواق عام 2003 وذلك باعتبارها واحدة من السيارات الرياضية بالنسخة الفاست باك والنسخة ذات السقف المكشوف، الجيل الأول من هذه السيارة استمر في الأسواق حتى عام 2011 إلى أن حصلت على تحديثات الجيل الجديد والذي انتشر في مختلف الأسواق العالمية مع الحفاظ على نفس النسخ التقليدية للسيارة واستمر هذا الجيل حتى العام الحالي 2017 لذلك فإن الموديل القادم من بنتلي كونتيننتال جي تي 2018 هو بداية الجيل الثالث .
 

egypttoday
egypttoday

------------------------
الخبر : اخر اخبار السيارات بنتلي كونتيننتال جي تي 2018 بمحرك معدل من سيارتها السابقة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا