سيارات

اخر اخبار السيارات سيارة "رانج روفر" تتفوق بميزة خلط الطاقة الكهربائية والبنزين

لندن ـ سليم كرم

استطاع 35 متظاهرا من منظمة "السلام الأخضر" العالمية، في مايو / أيار 2005، غزو مصنع وخط إنتاج "سوليهول" التابع لشركة "لاند روڤر"، في احتجاج على إنتاج سيارات الدفع الرباعي التي وصفوها بأنها "تدمّر المناخ" ما أدى لمقتل فورد (مالك لاند روفر آنذاك)، وتوقف شركة "رينغ روڤر" عن إنتاج سيارتها الرياضية التي تعمل بالغاز.

ولكن بعد سنوات تغيرت الأمور، ففي هذه الأيام يتكون أكثر من نصف سوق السيارات الجديدة الأوروبية، من سيارات الدفع الرباعي "الكروس أوفر"، والتي تتنوع ما بين عالية الأداء، والأقل كفاءة، وبين النماذج الرياضية والعائلية، فإن المحتجين لا يعرفون من أين سيبدءون، فباستثناء ما يفعلونه، وبطبيعة الحال، فإن العدو الأكثر حذرًا هذا العام هو "فولكس واغن"، مع إنتاجه لمحركات "الديزل" وسيارات الدفع الرباعي وخاصة مجموعة سياراته من الهجين، بالإضافة لذلك "لاند روفر" التي تنتج النسخ الهجينة من سيارتها "رينج روفر"، التي تم بيعها منذ عام 2014، ولكنها كانت نوع خاطئ من الهجين ذات محرك الديزل "V6" مع عدم وجود القدرة في المكونات. الآن تم إدخال البنزين والمكونات الكهربائية في النسخة الهجين، التي تستمر للبيع في مارس/مارس المقبل.

Sponsored Links

إن نظام "2.0 Si4 PHEV" المثبت في رانج روفر ورانج روفر سبورت، هو نظام مماثل في لما استخدم في النسخ السابقة، وهو ناقل حركة أوتوماتيكي ثماني سرعات، مع محرك كهربائي 85 كيلو وات، يسمح للسيارة بتشغيلها بشكل كهربائي بالكامل، أو خلط الطاقة الكهربائية والبنزين بشكل أكثر كفاءة واقتصادية.

وتصل السيارة إلى 31 ميلا باستخدام محرك 13.1كيلو وات، و بطارية "ليثيوم" أيون من خلايا "سامسونغ" 150 كغم، المحرك هو خاص بلاند روفر بقوة 296 حصانًا ذو أربع أسطوانات ووحدة بنزين تحت غطاء محرك السيارة. وتوجد بطارية في ناقل ألومنيوم مضغوط تحت أرضية السيارة مما يقلل من مساحة التحميل المتاحة من 900 لتر إلى 802 لترا. وتكتظ باقي المحركات الكهربائية تحت جسم أحادي الألمنيوم، الذي تم تنقيحه وتعزيزه لعام 2018. ويوجد شاحن 7كيلووات تحت الأرض مع العاكس الحالي على الجانب الآخر، مع البطارية نجد متوسط ​​استهلاك الوقود من 25 م/ج مع نظام وضع في وضع الهجين باستخدام البطارية حيثما كان ذلك ممكنا. وقد انخفض هذا الرقم إلى 17م/ج عندما تم استنفاد شحن البطارية وكانت السيارة تعمل بمحرك البنزين.

مقارنة أرقام رينج روفر بمحرك الديزل الهجين الكهربائي القديم نجد استهلاك الوقود 45.6م/ج، كما نجد انبعاثات ثاني اكسيد الكربون بمعدل 164 ج/ كم، بسرعة قصوى تبلغ 135م/س و التسارع من 0-62 م/س في 6.9 ثانية.

 مع بداية عام 2019 سنجد نموذج من التحسينات الصغيرة التي تتمثل في مقصورة رانج روفر الأنيقة المعترف بها. من مقاعد أمامية أوسع وأكثر راحة مع الذاكرة الجديدة وضوابط التكيف على الأبواب.كما أن المقاعد الخلفية هي أيضا أوسع مع وظيفة الاستلقاء الإلكترونية ومركز جديد لإعطاء الضوابط للمقعد الخلفي لتكييف الهواء. وقد تم تجهيز النوافذ الجانبية الآن بزجاج معزول ب 6 ملم، وهناك نظام صوتي ميريديان اختياري، ومآخذ شحن يو اس بي، وواي فاي 4 غيغا يصل إلى ثمانية أجهزة. ويتم تحديث البرنامج للشاشة التي تعمل باللمس وهناك شاشة جديدة مفيدة تبين زاوية السيارة على الأرض قبالة الطريق.

egypttoday
egypttoday

------------------------
الخبر : اخر اخبار السيارات سيارة "رانج روفر" تتفوق بميزة خلط الطاقة الكهربائية والبنزين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا