سيارات

اخر اخبار السيارات فولكس فاغن تتخلى عن الديزل وتطور سياراتها بالبنزين

  • 1 /3
  • 2 /3
  • 3 /3

لندن ـ سليم كرم

تم إطلاق الجيل الثامن من فولكس فاغن باسات في المملكة المتحدة في نهاية عام 2014، ووقتها لم يكن يُعتقد أنه سيكون هناك طلب زائد على صنع المحرك البديل بالبنزين ليستحق الاهتمام به. في ذلك الوقت لم يكن مفاجأة كبيرة، مع 80 في المائة من سيارات باسات تسيطر على السوق حيث انخفاض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمحرك الديزل وما ينتج عنه من قيم متبقية قوية جعلت منه خيار واضح.

فولكس فاغن تتخلى عن الديزل وتطور سياراتها بالبنزين

Sponsored Links

وبعد ثلاث سنوات، في أعقاب عاصفة كاملة من ردود الفعل السلبية الناجمة عن انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وعدم اليقين بشأن ما يعنيه التشريع في المستقبل للديزل، قررت فولكس فاغن أن تدعم سيارتها باسات بالبنزين فقط، حيث سيكون أمرا جيدا جدا في الواقع للسوق في المملكة المتحدة، حيث ينضم أيضا إلى المكونات في هجين بسات جي تي.

وقد بدأت فولكس فاغن مشوارها الحافل بالإنجازات منذ عام 1937، ومنذ ذلك التاريخ ، فقد أُطلق نفس الاسم على السيارات التي تقوم بتصنيعها. ويعد الطراز باسات واحد من أكثر السيارات مبيعاً في العالم، حيث استحوذت على المرتبة الثانية من حيث جودة السيارات وأكثرها مبيعاً بعد الماركة اليابانية تويوتا على مستوى العالم.

قد تعتقد أن أفضل محرك لهذا سيكون الشركة الجديدة "TSI Evo" سعة 1.5 لتر، التي ذهبت للتو للبيع في غولف وأرتيون وقد أطلقت أخيرا. ومع ذلك، فإن هذا المحرك لم يصل بعد إلى مجموعة باسات في أسواق أخرى (على الرغم من أن وقته سيأتي بالتأكيد)، على وجه التحديد، هذا زوج سعة 1.4 لتر وحدات مع قوة 123حصان أو 148 حصان، أو 2.0 لتر وقوة 218 حصان، وجميعها محركات توربو.

وليس من المرجح وفقا لشركة فولكس فاغن، أن غالبية مبيعات البنزين سوف تذهب إلى محركات عالية الطاقة بسعة 1.4 لتر. أما عن وسائل الأمان التي ضختها فولكس فاغن في السيارة باسات فنجد أنها جاءت بوسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، بالإضافة إلى وسائد هوائية جانبية للمقاعد الأمامية والخلفية، وهو ما تفتقده معظم السيارات التي غالبا ما توفر الوسائد للمقاعد الأمامية فقط. كما تتضمن السيارة نظام حفظ الثبات الإلكتروني، فرامل ABS ونظام مانع لالتفاف العجلات حول نفسها للحفاظ على ثبات السيارة ومنع الانزلاق. إلى جانب نظام توجيه المحرك للعجلات لتصبح أكثر تماسكا على الأسفلت.

فولكس فاغن تتخلى عن الديزل وتطور سياراتها بالبنزين

بخلاف أنظمة الأمان المبتكرة تلك، توفر باسات مثبت سرعة يتيح تحديد سرعة قصوى لا تتخطاها السيارة، وهو ما يفيد في القيادة لمسافات طويلة. كما تضم باسات مصابيح LED  تتيح الرؤية خلال الضباب، مع أضواء تعمل عند الانعطاف لإضاءة المنعطف، إلى جانب فرامل انتظار كهربائية ونظام قياس ضغط الهواء بالإطارات. وكل تلك المميزات الفريدة لا تضاهي أناقة وفخامة الصالون الداخلي لسيارة باسات 2017، إذ زوُدت بعجلة قيادة متعددة الاستخدام، حساسات للركن، نظام مؤازرة لعجلة القيادة تتغير مقاومته وفقا لسرعة السيارة، زر بدء المحرك، تكييف هواء ثلاثي المخارج، مقاعد جلدية يمكن التحكم في درجة حرارتها، نظام ترفيهي ذو ثماني سماعات يمكن التحكم به من خلال شاشة قياسها 5.6 بوصة تعمل باللمس.
 

egypttoday
egypttoday

------------------------
الخبر : اخر اخبار السيارات فولكس فاغن تتخلى عن الديزل وتطور سياراتها بالبنزين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا