سيارات

اخر اخبار السيارات "غلف كونكورس" في دبي يستعرض سيارات فاخرة ونادرة أذهلت الحضور

دبي ـ جمال أبو سمرا

يعرض "غلف كونكورس" لهذا العام، أنواعًا مختلفة من السيارات الفريدة والمتميزة سواء بقوتها أو تصميمها في عالم المحركات. وإلى جانب السيارات الفاخرة التي ستزين منطقة العرض في مروج فندق برج العرب في دبي، يمكن للضيوف الحاضرين مشاهدة طراز بورش 959 الأسطوري من عام 1985، بالإضافة إلى نموذج من طراز بورش 911 الذي يعد من أكثر الطرازات الحصرية التي أنتجتها الشركة على الإطلاق.

وتبرز كل من بورشه 959 سيارة سباق رالي باريس داكار وبورشه 911 توربو إس الحصرية مستوى الدقة المذهل في التصنيع والهندسة. وسيتواجد هذان الطرازان إلى جانب مجموعة من أروع السيارات في العالم خلال المعرض الذي يقام على مروج الفندق الأكثر حصرية في العالم اليوم ويستمر لغاية 9 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

Sponsored Links

وباعتبار أن بورشه لم تصنع من طراز 959 سوى 292 سيارة فقط، فإن مشاركة هذا الطراز المخصص لخوض سباق رالي باريس داكا في معرض جلف كونكورس لهذا العام يحظى بأهمية كبيرة بالنسبة للمهتمين بعالم السيارات وجامعي الطرازات النادرة والفريدة.

وكانت سيارة بورشه 959 التي تصل سرعتها القصوى إلى 318 كم في الساعة قد توجت بلقب السيارة الأسرع في العالم عندما أنتجت عام 1985. ولكن حتى قبل تسليم أول سيارة مخصصة للطرقات لمالكها، تمكنت النسخة المخصصة للرالي من اكتساب الإشادة العالمية. كما يشهد المعرض لهذا العام عرض نموذج آخر مذهل من إبداع الشركة الألمانية المصنعة للسيارات، وهو طراز بورشه 911 توربو إس الحصري. ويعد طراز بورشه 911 توربو إس الذي لم يصنع منه سوى 500 نموذج فقط من السيارات الأكثر خصوصية وتميزًا إضافة إلى ما يتمتع به من قوة هائلة حتى الوقت الحالي.

ويشهد الحدث أيضًا تقديم طراز بورشه 911 جي تي 3. ويعد هذا الطراز من الطرازات المفضلة بالنسبة لعشاق السيارات بفضل قدرته على الاستجابة لمتطلبات القيادة في حلبات السباق والطرقات العادية على حد سواء بكل يسر وسهولة، كما أن جي تي 3 يشارك خط الإنتاج مع سيارات كأس بورشه 911 جي تي 3.

كما يتضمن المعرض تقديم سيارة الدفع الرباعي الرائدة: كايين توربو الجديدة كليًا. ولا يعد هذا الطراز غريبًا بالنسبة لشوارع وطرقات دولة الإمارات، حيث أن بورشه كايين توربو تجمع ما بين الراحة والفخامة في سيارة عائلية واحدة من إنتاج الشركة المصنعة للسيارات ذات الأداء العالي. ويشهد الحدث لهذا العام عرض أكثر من 50 سيارة فاخرة، وتتضمن طراز مرسيدس إس إس كي من عام 1922، وسيارة كورد النادرة من عام 1936، وسيارة لاند روفر الفئة 1 من عام 1951.

 ويرحب المعرض بلجنة من الحكام المرموقين، والذين سيضعون ملاحظاتهم على السيارات المعروضة. وتتضمن قائمة الحكام الأمير مايكل أمير منطقة كنت البريطانية، وساندرا بوتون رئيس مجلس إدارة بيبل بيتش، وجوناثان بروكتور من لجنة الاختيار في معرض كونكورس دي إليجانس، إضافة إلى روني كرم، جامع السيارات الكلاسيكية المعروف وسفير الاتحاد الدولي للسيارات القديمة في الشرق الأوسط.

egypttoday
egypttoday

------------------------
الخبر : اخر اخبار السيارات "غلف كونكورس" في دبي يستعرض سيارات فاخرة ونادرة أذهلت الحضور .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا