الارشيف / سيارات

اخر اخبار السيارات "أودي RS3" تعتبر سيارة عائلية صغيرة تنتج الطاقة

لندن ـ سليم كرم

تعد سيارة أودي RS3 الجديدة هي سيارة عائلية صغيرة تنتج الطاقة ولا تختلف عن بورش 996 توربو أو فيراري 360 مودينا أو أستون مارتن DB7 فانتيج. وتعتبر السيارة نسخة رياضية من شقيقتها اودي A3 و قد تم الكشف عنها سابقا للمرة الأولى في عام 2011 باعتبارها نسخة هاتشباك واستمرت في الأسواق حتى العام التالي 2012 ثم توقف انتاجها ثم عادم السيارة اودي RS3 في عام 2015، واستمرت حتى العام التالي 2016 باعتبارها ايضا نسخة هاتشباك ، ولكن هذه المرة اصبحت السيارة نسخة سيدان بتصميم رياضي مميز و بمحرك قوي .

ويكمن الطابع الرياضي على السيارة السيدان بشكل كبير في تصميم الواجهة الامامية منها ، حيث الشبك الامامي في الوسط بتصميم كبير الحجم سداسي الشكل كما انه بتصميم غزلي اسود اللون مما يعطي للسيارة لمسة رياضية بينما على جانبي المصد الأمامي نرى فتحات التهوية بتصميم مستطيلي و بشبك مغزلي مما يساعد في تحسين ديناميكية الهواء.

Sponsored Links

ونرى المصابيح الأمامية ذات تصميم حاد مستطيلة الشكل بتقنية ليد و غطاء المحرك ياتي بتصميم انسيابي كبير الحجم، أما على جانبي السيارة فنرى الانحناء الممتد و المسحوب من المصابيح الأمامية و حتى الاسطبات الخلفية وفي الأسفل نرى انحناء اخر ممتد من الاطارات الامامية وحتى الاطارات الخلفية، ومثل هذه التصميمات تضيف تصميم رياضي للسيارة كذلك الاطارات فهي بتصميم رياضي بمقاس 18 بوصة .

وأما التصميم الخلفي فهو مميز للغاية حيث يوجد جناح خلفي صغير الحجم على الصندوق و الاسطبات ذات تصميم حاد مسحوبة إلى طرفي السيارة و في اسفل المصد نرى بعض اللمسات من الكروم اللامع و مخرجي عادم الوقود بتصميم بيضاوي على جانبي المصد الخلفي .

وهذه السيارة تأتي بمحرك سعة 2.5 لتر بعدد 4 سلندر تيربو تشارجر ليعطي قوة 400 حصان و عزم الدوران 345 رطل قدم اما التسارع من 0 الى 100 كم في 4.1 ثانية و السرعة القصوى من السيارة تبلغ 250 كم / ساعة .في نفس الوقت زادت القوة بـ 33 حصان مقارنة مع RS3 السابقة التي تصل ما مجموعه 395 حصان، بالإضافة إلى وجود 11 دورة إضافية من عزم الدوران.تعلم أن اقصى  عزم دوران يأتي فقط بـ1700 دورة في الدقيقة قد تجعلك تسأل إذا كان يتم تغذية RS3 بمحرك الديزل، كما قد تفوقت قدرتها على تجاوز اختبارات الاتحاد الأوروبي المجتمعة في الاقتصاد في استهلاك الوقود.

وتكمل داخلية السيارة الفكرة الرياضية لها حيث نجد اللون الأحمر الأنيق حول فتحات المكيف وعلى عجلة القيادة، ونراه ايضا عبارة عن بعض الخيوط على المقاعد والكونسول الوسطي ، الدركسون بتصميم رياضي و الكوسنول الوسطي عريض الحجم و نرى شاشة الملاحة بمقاس 7 بوصة تعمل باللمس .

وكونها سيارة أودي سريعة، فهي مدعومة بنظام كواترو رباعي الدفع الذي يعمل باستمرار على تحريك القوة بين المحاور على أساس ظروف الطريق ومستوى السائق. تدق السيارة في وضع محرك الأقراص الديناميكي سوف تعطيك أكثر من التحيز الخلفي، والتي يمكن مواصلة استغلالها عن طريق الضغط على زر ESPلوضع أنظمة الاستقرار في برنامج السيارة الأكثر سهولة

egypttoday
egypttoday

------------------------
الخبر : اخر اخبار السيارات "أودي RS3" تعتبر سيارة عائلية صغيرة تنتج الطاقة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى