الارشيف / سيارات

اخر اخبار السيارات "سكودا رابيد" بإمكانيات جيدة وأسعار مقبولة

يتم تسويق "سكودا رابيد" باعتبارها سيارة عائلية صغيرة، لتبقى وسط بين سيارة فابيا وأوكتافيا للشركة، المفاجأة أنها من الخارج تبدو وكأنها مصغرة أوكتافيا، حيث يتوافر الاثنين بنفس المحرك، وعلى ذلك فإن "رابيد" تأتي أيضًا في نسخة أرخص مع مساحة تمهيد أصغر، وفي كلتا الحالتين تتنافس مع السيارات الأرخص في قطاع الهاتشباك وسيارات الأسرة التقليدية مثل فيات تيبو، نيسان بولزار وكيا سييد، وكذلك ميكانيكيًا مماثلة لسيات توليدو.

ويتكون نطاق المحرك التوربيني بالكامل من بنزين سعة 1.0 لتر، و 1.4 بنزين أو ديزيل بسعة 1.4- أو 1.6 لتر ، بمساحة 9/10 ، مريحة للمسافرين وأمتعتهم، وتعد "رابيد" سيارة فسيحة، على سبيل المثال، قدرة التمهيد تتجاوز بشكل مريح فولكس واغن غولف أو نيسان بولسار، وسوف تستوعب بسهولة مجموعة أدوات الغولف أو بعض الأحجام الكبيرة.

Sponsored Links

المساحة الخلفية كافية لطويلي القامة ليشعروا بالراحة داخلها، وقد ساعدت مساحة القدم السخية تحت المقاعد الأمامية في الشعور بالراحة أثناء السفر وتصلح المقاعد الخلفية لاستيعاب ثلاثة أشخاص.

الراحة 4/10

محرك البنزين 1.0 لتر ليس معزولًا جيدًا كما هو الحال في أوكتافيا الأكبر وحتى في حين أنه بعيدًا عن الصخب فإنك تشعر ببعض الاهتزازات من خلال الضوابط، الشيء ذاته يمكن أن يقال عن محركات الديزيل، والتي هي أيضًا أكثر من ذلك بكثير من حيث الضوضاء عند التسارع، جميع سيارات رابيد تسمح لضوضاء الطريق والرياح على سرعات الطريق السريع.

تخطيط لوحة التحكم 4/10

تعد رابيد سيارة أرخص من سكودا أوكتافيا، على سبيل المثال، فمن الواضح أنها تفتقر إلى أي مواد ناعمة وحتى أفضل من اثنين من أنظمة تعمل باللمس ليست كبيرة أو متطورة مثل جهود سكودا الأخيرة، ومع ذلك، فإن أزرار الاختصار حول الشاشة تجعل من السهل التبديل بين الوظائف، كما يغلب على المقصورة الطابع الأوروبي وتشابهت في تصميمها مع سيارات فولكس فاغن، حيث زودت هذه السيارة بعجلة قيادة رباعية الأذرع، وجاءت تحمل شعار شركة "سكودا" في المنتصف، مع بروز الجزء الوسطي منها، وبالطبع جاءت المقصورة الداخلية لهذه السيارة تتمتع بعدد من المفاتيح التي تمنح السائق درجات من التحكم في العديد من الوسائل الترفيهية والمعلوماتية  في السيارة أثناء القيادة، الأمر الذي يحمي من التشتت أثناء القيادة ولكنها ما زالت تخرج من المنافسة وسط صانعي السيارات.

وتتوفر رابيد أيضًا مع نقطة اتصال واي فاي واتصال هاتفي ذكي كامل بما في ذلك أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، ولكن يبدو من النادر أنه حتى الطراز الأعلى المواصفات يحصل على الراديو DAB.

الموثوقية 8/10

تتمتع سكودا بأداء جيد بشكل خاص في تقارير JD Power UK المملكة المتحدة حيث تحتل المركز الثالث في الموثوقية لعام 2017 ، وهذا يضعها وراء كيا وفولفو فقط، ومع ذلك، فإن ضمان الشركة لمدة ثلاثة أعوام ، والذي يبلغ طوله 60 ألف ميل، وهو الحد الأدنى، وتتفوق عليها كيا التي تعطي ضمان لمدة سبعة أعوام، 100،000 ميل.

الاقتصاد في استهلاك الوقود 9/10

مزودة بمحرك رباعي الاسطوانات، كما يتمتع بنظام حقن متعدد النقاط للوقود، بسعة 1.6 لتر بقوة 105 أحصنة وعزم 153 نيوتن/متر عند 3800 لفة في الدقيقة، مما يسمح لسيارة  سكودا رابيد بأداء متوسط بناقل حركة أوتوماتيكي تيب ترونيك مكون من 6 سرعات، بتسارع من 0 كلم إلى سرعة 100 كم/س خلال مدة زمنية لا تتعدى  11 ثانية، بسرعة قصوى لهذه السيارة فتبلغ  بـ 185 كم/س، وقد سجلت في اختبارات الاقتصاد في استهلاك الوقود في الاتحاد الأوروبي أرقامًا مذهلة، وذلك بغض النظر عن ما المحرك الذي تم اختياره تصل إلى 55 م/غالون.

القدرة على تحمل التكاليف 6/10.

توفر رابيد محرك بنزين سعة 1.0 لتر يجعلها تبدو ذات قيمة كبيرة مقارنة بأقرب منافس لها، وهو سيات توليدو،هذا المحرك يقوم بأداء مقبول تمامًا.

السلامة 8/10

أداء جيد في اختبارات التصادم

سجلت رابيد خمس نجوم كحد أقصى في اختبارات تحطم معيار الصناعة في يورونكاب، بفوزها على فابيا الأصغر ن فقد تم تجهيز الموديلات بستة وسائد هوائية، وبرنامج التحكم في الثبات الإلكتروني لمساعدتك على استعادة السيطرة إذا بدأت السيارة في الانزلاق، وتتوفر فرامل الطوارئ الذاتية كخيار، على عكس السيارات الصغيرة مثل فورد فييستا ونيسان ميكرا لا يمكنك ذلك.

------------------------
الخبر : اخر اخبار السيارات "سكودا رابيد" بإمكانيات جيدة وأسعار مقبولة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا