الارشيف / سيارات

اخر اخبار السيارات "سكودا اوكتافيا" الاختيار المثالي للباحثين عن السيارات الذكية

براغ ـ منى أسعد

تعتبر "سكودا اوكتافيا" التي تعد النموذج الأكثر نجاحا للصانع التشيكي، هي الأفضل لعشاق السيارات الذكية الموثوق بها، حيث حققت ما يقرب من 40٪ من مبيعات الشركة، وتأتي إما على شكل خمسة أبواب "هاتشباك" أو خمسة أبواب، وتضم مجموعة من محركات مختلفة الحجم في مختلف الأنواع "الديزل" والبنزين.

سكودا تتفوق دائما في مزج الأداء مع التطبيق العملي، مما يجعل عطلة نهاية الأسبوع والاستخدام اليومي يمكن أن يكون أكثر إثارة وسعادة، فأطلقت الطراز الرياضي من سيارة أوكتافيا الشهيرة وهي "سكودا أوكتافيا ار اس".

Sponsored Links

والتي تتميز بعدد كبير من التحسينات والتطويرات على صعيد التصميم الخارجي والمميزات الداخلية وعلى صعيد المحرك والأداء.

تتميز سكودا أوكتافيا ار اس عن الطراز العادي بالعضلات الإضافية الخارجية والمستوى العالي من الإضافات واللمسات التي تضفي على طلة السيارة مظهرا رياضيا بامتياز بدأً مع شبكة التهوئة الأمامية التي تتميز عن الأصلية بالإطار الأسود المحيط بها وصولا إلى فتحات التهوئة العريضة في الأمام، والتي تساعد على التبريد والشبك السفلي الكبير، بالطبع مع المحرك الرياضي أيضا، كما تمتاز بالعجلات الرياضية بقياس 17 بوصة قياسيا ويمكن للشاري اختيار عجلات رياضية ضخمة بقياس 19 بوصة، وأيضا تمتاز نسخة ال “ار اس” الرياضية بانخفاضها عن الأرض مقارنة مع السيارة القياسية “سكودا أوكتافيا” للمساعدة على التماسك.

 ويظهر الجانح الخلفي الرياضي في الخلف المتناسق مع مخارج العادم باللون الفضي.

في داخل المقصورة تظهر شاشة العرض والتحكم بقياس 8 بوصات والتي من خلالها يتم التحكم بعدد من الأنظمة من ضمنها نظام الملاحة، وكما ويظهر الاستعمال المكثف للجلد الفاخر على خصوصا في لوحة القيادة والكونسول الوسطي وعجلة القيادة، و تم تزويد السيارة بمحرك أول يأتي بسعة 2.0 لتر ومؤلف من 4 اسطوانات متتالية بقوة 230 حصان و 350 نيوتن متر كعزم دوران، والسرعة القصوى تصل إلى 250 كلم بالساعة أما التسارع من 0 إلى 100 كلم بالساعة فيتم في حوالي 6.6 ثواني.

المحرك الثاني يعمل على الديزل سعة 2.0 لتر ومؤلف من 4 اسطوانات متتالية بقوة 184 حصان و 380 نيوتن متر كعزم دوران.

السرعة القصوى تصل إلى 235 كلم بالساعة أما التسارع من 0 إلى 100 كلم بالساعة فيتم في حوالي 7 ثواني، المحرك الأعلى والخاص بطراز سكودا أوكتافيا ار اس 245 يأتي بسعة 2.0 لتر ومؤلف من 4 اسطوانات متتالية بقوة 245 حصان و 370 نيوتن متر كعزم دوران.

 السرعة القصوى تصل إلى 250 كلم بالساعة أما التسارع من 0 إلى 100 كلم بالساعة فيتم في حوالي 6.4 ثواني، أما ناقل الحركة فمتوفر بفئتين: الأولى علبة تروس يدوية من 6 نسب أمامية و الثانية علبة تروس أوتوماتيكية دي اس جي أيضا من 6 نسب أمامية.

السعر: يبدأ من 25،185 جنيها استرلينيا
السرعة القصوى: 155م/س
التسارع من 0-62 م/س: 6.4 ثانية
انبعاثات ثاني اكسيد الكربون: 146 ج
استهلاك الوقود: 44.1
 

egypttoday
egypttoday

------------------------
الخبر : اخر اخبار السيارات "سكودا اوكتافيا" الاختيار المثالي للباحثين عن السيارات الذكية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا