الارشيف / سيارات

اخر اخبار السيارات هيونداي i30أمان تامّ في القيادة وإمكانات معقولة

  • 1 /3
  • 2 /3
  • 3 /3

واشنطن ـ يوسف مكي

كانت هناك توقعات قوية أن النموذج الهاتشباك من سيارة هيونداي i30 سيكون أفضل على نحو ملحوظ من السيارة التي أسست عليها، فمن غير المألوف أن تكون متطرفة تماما كما ستجد مع i30  ونظيرتها  "i30 N". ، وينطبق الشيء نفسه على فورد فوكس ومشتقاتها، بالإضافة إلى هوندا سيفيك، سيات ليون، وسكودا اوكتافيا. ومع ذلك، عند استعراض هيونداي i30 N ربما تلجأ للنظر في شراء نموذج أرخص في نفس المجموعة بحثا عن نسخة مخففة من الكثير من إمكانات تلك السيارة.

هيونداي i30أمان تامّ في القيادة وإمكانات معقولة

Sponsored Links

إن i30 القياسية ليست سيئة موضوعيا، لكنها نوعا من السيارات التي يوصي للأشخاص الذين لا يحبون القيادة. فمن ناحية الأبعاد الخارجية لهذه السيارة الهاتشباك فيبلغ طولها 4.34 متر وعرضها 1.795 متر، كما تعتمد على قاعدة عجلات بطول 2.65 متر، وهذه الأرقام تشكل زيادة في حجم هيونداي i30 مقارنة مع الطراز القديم مما سيوفر مساحة داخلية أفضل لركابها.

ومن المؤكد أن سيارة هيونداي i30 تحتوي على أجدد التقنيات والأنظمة التي يوفرها الصانع الكوري بسياراته الجديدة، ومن ضمنها نظام التنبيه عند الخروج عن المسار، ونظام التنبيه من النقطة العمياء، نظام التنبيه عند عبور السيارات من الخلف، بالإضافة إلى نظام تنبيه السائق بعد الكشف عن عدم قدرته على التركيز أو معرفة شعوره بالنعاس.

هيونداي i30أمان تامّ في القيادة وإمكانات معقولة

استلهمت i30  تصميمها من سيارات هيونداي الجديدة وبالتحديد واجهتها الأمامي، مع شبك أمامي شبيه بالمستخدم بشقيقتها الكبرى سوناتا تحيط به مصابيح عصرية رشيقة أسفلها مصابيح ضباب تعمل بتقنية LED، وعند إلقاء نظرة إلى الخلف نلاحظ المصابيح العريضة والبساطة العامة في الشكل.

أداء المحرك ممتاز فهو بسعة 1.6 لتر، بأربع أسطوانات و 16 اسطوانة قادر على تلبية احتياجاتك في التنقل دون الشعور بأي اجهاد أو قصور في الطرق الداخلية او الخارجية، ويولد المحرك قدرة 121 حصان، وتأتي السيارة بناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي لتختار ما يناسبك.

طورت هيونداي من نظام تعليق i30 منذ بداية إصدارها إلى الآن، حيث تحسن أداءها على المنعطفات في الإصدارات الحديثة أكثر من الإصدارات القديمة بحيث تشعر بالثبات والمرونة اثناء القيادة. في الآونة الأخيرة تحسنت جودة وصناعة المنتجات الكورية بشكل عام، وهيونداي بشكل خاص، تأتي i30 بجودة تصنيعية جيدة وخامات جيدة.

حصلت السيارة على 4 من 5 في اختبار التصادم الأوروبي NCAP في التصادم الأمامي و الجانبي، كما تحتوي على الوسائد الهوائية التي تقلل الاضرار على السائق، ومانع انزلاق يعطيها مزيدا من الثبات على المنعطفات وفي الأجواء الماطرة. ولأنها سيارة عائلية صغيرة تعد ممتازة لعائلة مكونة من 4 افراد، كما أن الصندوق الخلفي يوفر مساحة ممتازة لتضع فيه الحقائب والأمتعة.

egypttoday
egypttoday

------------------------
الخبر : اخر اخبار السيارات هيونداي i30أمان تامّ في القيادة وإمكانات معقولة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا