الارشيف / سيارات

اخر اخبار السيارات "ألبينا" تصف سيارتها B5 بأنها "نسخة متواضعة"

واشنطن ـ يوسف مكي

هناك انفصال رائع بين الطريقة التي يتحدث بها المهندسون في شركة "ألبينا" عن منتجاتهم والسيارات في الحقيقة، على سبيل المثال، فهم يصفون سيارة "B5" بكلمات مثل "متواضعة"، "حذرة" و"خفية" ثم تكتشف عند تفقد السيارة أنها تأتي بقوة 600 حصان وسرعة قصوى من 202م/س، ومع ذلك تؤكد أنها نسخة "متواضعة".

واعتادت ألبينا دائما على التعاون مع شركة بي ام دبليو لأكثر من نصف قرن، والفرق بينها وبين أي شركة أخرى لضبط خطوات ما بعد البيع هي أن سيارات ألبينا كانت دائما معتمدة بشكل كامل على مصنع بي ام دبليو، حيث أن العديد من التعديلات يتم تركيبها على خط إنتاج الشركة الألمانية الرئيسي.

Sponsored Links

وفي منتصف الستينات قد يكون "الكاربراتير" وهو جهاز لمزج الهواء مع الوقود قبل ضخ المزيج لمحرك الاحتراق الداخلي، أكبر نوعا ما أو أن رأس الاسطوانة أكثر كفاءة. اليوم سياراتها تتحول تماما. على سبيل المثال، يأتي طراز B5 مع محرك V8 سعة 4.4 لتر من سيارة ليموزين السلسلة السابعة، ولكن يتم ضبطها مع شاحن توربو أكبر وعدد لا يحصى من التغييرات الأخرى لرفع قوتها من 444حصانًا إلى الرقم السحري 600حصان.

والسيارة مزودة بنظام الدفع الرباعي الخاص بـ "بي ام دبليو"، ولكن التعديلات التي اجرتها ألبينا تضمن ارسال المزيد من القوة إلى العجلات الخلفية ومن خلال ذلك أكثر يتحسن التعامل المتوازن للسيارة لتصبح أكثر جاذبية من منافسيها. وجدير بالذكر أن ألبينا تقدم نسخ معدلة وأكثر قوة من سيارات BMW الألمانية، ومنها هذه السيارة التي تعتبر في الاساس من سيارات الفئة الخامسة الجديدة من المجموعة الألمانية.

وبهذه المواصفات تستطيع السيارة التحرك من الثبات لسرعة 100 كم/ساعة في 3.5 ثانية فقط، بينما تبلغ سرعتها القصوى 321 كم/ساعة، وبهذه الأرقام أكدت ألبينا أن هذه السيارة تعد اسرع سيارة في العالم من فئة Estate. وتفتخر ألبينا على الأقل بقدرتها على زيادة جودة الركوب كأداء. ومن الجدير بالذكر أنه بالإضافة إلى جميع برامج التشغيل التي يمكن اختيارها من قبل السائقين، فإن سيارة بي إم دبليو تضيف نموذج خاصا بها، ولكنها لا تسمى كونها سيارة "سباق" ولكن ببساطة "راحة زائد".

يقول أندي بوفنزيبن، رئيس شركة ألبينا، إن السيارة الجديدة ستحتل مكانا في السوق متميزا تماما عن مكانتها في قسم ضبط السيارات في بي إم دبليو ونماذج سيارات "M" التي هي أشبه بسيارات  بورش. وعندما قادت سيارة B5، كانت صحافة السيارات في العالم تنتظر بفارغ الصبر إطلاق سيارة M5 الجديدة من بي ام دبليو إلا ان ظهرت B5  التي تقوم على سيارة السلسلة  الخامسة وبقوة 600 حصان، وما هو أكثر من ذلك بصريا انها أكثر رياضية من حيث الهيكل - ولكن هناك شيء واحد مؤكد تماما: لن يكون هناك إصدار من M5 ينافسها. ومع ذلك، كانت ألبينا حريصة جدا على أن توجه الصحافة لسيارتها، لكنها أطلقت ذلك قبل أن يتم اختبارها تماما للاستخدام على الطرق.

egypttoday
egypttoday

------------------------
الخبر : اخر اخبار السيارات "ألبينا" تصف سيارتها B5 بأنها "نسخة متواضعة" .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى