الارشيف / سيارات

اخر اخبار السيارات "بي إم دبليو" تطلق نسختها الجديدة المتطورة وتحقق مبيعات جيدة في السوق

واشنطن ـ رولا عيسى

اشتعلت المنافسة مع مرسيدس ولكزس وأودي وجاغوار، وصحيح أن "بي إم دبليو" الفئة الثالثة أدت أداءً جيدًا على صعيد المبيعات، إلا أن الوقت قد حان لتحصل على بديل جديد كليًا. وللوهلة الأولى، سترى بأنه ليس هناك تغيير جذري، حيث أن تصميمها إجمالًا يتشابه مع الفئة الخامسة الأكبر منها مع اختلاف طفيف بالتفاصيل.

ويظهر الواجهة الأمامية فيها الشبك الأمامي أكثر بروزًا وتتقاطع حوافّه مع المصابيح الأمامية الحادة، كما أن غطاء المحرك منحدر، تمامًا مثل الفئة الخامسة. والجوانب بها لمسات كرومية ومنحوتة بدقة تسري عليها خطوط ديناميكية مع نهايات مُنحنية ناحية الخلفية، والرفارف الأمامية بها تجعدات مماثلة لتلك التي رأيناها في Z4 رودستر.

Sponsored Links

وتقع تجعدات مزدوجة بالقرب من المصابيح الخلفية، في حين أن المصد الخلفي به قطع عمودي للعوادم المزدوجة. ومنصة CLARستستند على منصة بي إم دبليو CLAR المرنة، والتي تُستخدم في موديلات مثل X3 والفئة الخامسة والسابعة، ما يعني أن الفئة الثالثة الجديدة ستقدّم مع نظام خلفي تقليدي وخيار إضافي لنظام xDrive للدفع على جميع العجلات.

ويتوقع تخفيف وزنها بفضل المواد المستخدمة في هيكلتها وزيادة اتساع داخليتها لإراحة الركاب، وصحيح أن المقصورة لا تزال مموهة إلا أن نموذجها الاختباري كشف سابقاً عن أنها ستمتلك عدادات قياسات رقمية وجير الفئة الخامسة. وتمامًا مثل السيارة الحالية، ستقدم الفئة الثالثة بخيارات بترول وديزل يتضمنها محرك تيربو 2 لتر 4 سلندر قوة 250 حصان، محرك تيربو 3 لتر 6 سلندر قوة 360 حصان وكذلك نسخة ديزل بقوة 315 حصان، إضافة إلى ذلك ربما يتم تقديم نسخ هايبرد xDrive بقوة 230 إلى 265 حصان، على أن تكون الفئة الأعلى قوة بمحرك تيربو بـ 6 سلندرات مستقيمة مع نظام “حقن الماء” المقدم حيثاً وقوة بحدود 500 حصان.

وهذا القطاع الفاخر بالتحديد المنافسة فيه شرسة للغاية، حيث ستنزل بي إم دبليو الفئة الثالثة على الساحة لمنافسة مرسيدس C-Class ولكزس IS وأودي A4 وجاكوار XE وجينيسيس G70 وإنفينيتي Q50 وحتى كيا ستينجر. ومن المتوقع تدشينها رسميًا في معرض باريس للسيارات 2018 في أكتوبر/تشرين الأول، على أن تطرح في دول مجلس التعاون الخليجي خلال الربع الثاني من العام المقبل

egypttoday
egypttoday

------------------------
الخبر : اخر اخبار السيارات "بي إم دبليو" تطلق نسختها الجديدة المتطورة وتحقق مبيعات جيدة في السوق .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا