الارشيف / سيارات

اخر اخبار السيارات "فورد" تعلن عن الإصدار الرابع من سيارتها "فوكاس"

لندن ـ سليم كرم

أعلنت شركة "فورد" عن الإصدار الرابع من سيارتها "فوكاس"، والتي هي أكبر بشكل واضح، وأخف وزنا 50 كيلوغرامًا، و 10 في المائة أكثر اقتصادًا في الوقود، والأرخص في قائمة المنافسين، فقد أطلقت هذه الرؤية الجديدة للسيارات العائلية الجديدة لفورد مع استثناء جوادوين ساندز ، أقل سيارة مباعة في بريطانيا  في شرق لندن، والذي يحقق جزئيًا على الأقل طموحات فورد العالمية في أن تكون شركة رقمية حديثة للتنقل. وأوضح ستيفن أرمسترونغ، رئيس شركة فورد في أوروبا، "أنها مساحة فريدة من نوعها لرجال الأعمال والمتخصصين في التكنولوجيا والشركات والأكاديميين للاجتماع معا من أجل البحث عن أفكار جديدة، لقد اخترنا هذا المكان لتحديد موقع مكتب الابتكار الذكي لشركة فورد."

وأشار إلى أن فورد فوكاس الجديدة حصلت من الخارج على تغيير جذري في التصميم شملت مصابيح LED أمامية وخلفية بتصميم عصري، وصدام أمامي وخلفي بتصاميم مختلفة بناء على فئة السيارة، إضافة إلى فتحة سقف بانورامية، ومجموعة من تصاميم الجنوط حسب الفئة أيضاً. وتأتي فوكاس بمساحة أكبر بـ53 ملم، و معامل سحب وصل الى 0.250 والذي يجعلها الأفضل بفئتها في إنسيابية الهواء مما يرفع من كفاءتها في إستهلاك الوقود.

Sponsored Links

وتبدو المقصورة أجمل بكثير من الطراز السابق، وبفضل قاعدة العجلات الأطول (يزيد طولها بمقدار 18 ملم ، وقاعدة العجلات بمقدار 53 ملم) ، هناك المزيد من المساحة هناك أيضًا. لقد غيرت فورد ظهر المقاعد في الخلف ، نظرًا إلى أنها كانت أكثر ارتفاعًا وجعلت الأرضية مسطحةً. وتميزت داخلية فوكاس الجديدة على نظام ترفيهي قياس 8 إنش يعمل بنظام Sync 3 والذي يدعم كلا من اندرويد اوتو و أبل كار بلاي. بالإضافة إلى حصولها على عدادات سرعة بشاشة وسطية تعرض معلومات السيارة، ومكابح إلكترونية، وشاحن لاسلكي، وكذلك نظام صوتي من Bang & Olufsen مكون من 10 سماعات بقوة 675 وات. وستتوفر فوكس بتطبيق FordPass والذي يعمل على الأجهزة الذكية، حيث يقوم هذا التطبيق بقفل و فتح السيارة، تحديد مكانها، تشغيلها عن بعد، ويسمح للمستخدم التعرف على كمية الوقود وفحص حالة الزيت عن بعد.

أما من ناحية التقنيات، فلم تبخل فورد حيث أضافت تقنيات عالية من ضمنها مثبت السرعة الذكي، ونظام المحافظة على المسار، ونظام النقطة العمياء، بالإضافة إلى مصابيح أمامية متكيفة، ونظام قراءة لوحات الطريق، وكذلك كاميرات أمامية لقراءة مسارات الطريق والتي تعمل لمسافة 65 كم، وشاشة عرض المعلومات head-up display. وتستمر التقنيات والأنظمة بحصولها على نظام مكابح الطوارئ في الأمام والخلف، ونظام الركن الذاتي، ونظام التنبيه عند القيادة على الطرق الخاطئة، وأيضاً نظام تحذير السائق والذي يعمل على اهتزاز عجلة القيادة.

ميكانيكيًا، كشفت فورد عن محركات عدّة للسيارة ستقدمها لأوروبا والصين. ولكن المحرك الأقوى هو 4 سلندر EcoBoost سعة 1.5 لتر بقوة 180 حصان وناقل حركة يدوي من 6 سرعات أو اوتوماتيكي من 8 سرعات. ويأتي بخاصية إطفاء سلندر واحد فقط عند وضعه على وضعية توفير الوقود خلال 14 ملم ثانية أي أسرع بـ 20 مرة من رمشة العين

egypttoday
egypttoday

------------------------
الخبر : اخر اخبار السيارات "فورد" تعلن عن الإصدار الرابع من سيارتها "فوكاس" .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى