الارشيف / سيارات

اخر اخبار السيارات سيارة "أستون مارتن فانتاج" الرياضية الجديدة جوهرة بريطانية ولكن

لندن - سليم كرم

يحمل اسم "فانتاج" الكثير من الذكريات والصور المميزة لمجموعة مذهلة من السيارات الرياضية الأصيلة؛ حيث بقي على مدار 7 عقود يمثل القلب النابض لهوية "أستون مارتن"، ليحمل هذا الاسم العريق بعض أشهر سيارات العلامة وأكثرها شعبيةً وتميّزًا. إذ استُخدم هذا الاسم لأول مرة عام 1951 على نسخة "دي بي 2" ذات المحرك الأقوى، لكن سرعان ما اتجهت "فانتاج" لتصبح طرازًا قائمًا بحد ذاته.

 وتشتمل أبرز المحطات التاريخية لهذا الطراز على سيارة "فانتاج V8" من تصميم ويليام تاونز، و"فانتاج V600 لومان" المذهلة المزودة بشاحن توربيني مزدوج، و"فانتاج V8 " الأكثر شعبيةً على الإطلاق. واليوم، تستعد سلسلة الطرازات الرياضية هذه للارتقاء نحو آفاق جديدة مع إطلاق سيارة جديدة. لطالما كان إطلاق سيارة رياضية جديدة تحمل علامة أستون مارتن يعني طرح لغة تصميمية جريئة ومميزة.

Sponsored Links

تحديثات جديدة
فالواجهة الأمامية هي حقًا أول ما سيلفت انتباهك ويعطيك انطباعات متناقضة حول السيارة الجديدة، حيث تخلصت "أستون مارتن" من الشبك القديم الذي يحتوي على عوارض بتصميم أفقي واستبدلته بشبك أكبر حجمًا وبتصميم أشرس، ويحتوي على قطع كروم سوداء مغزلية وهو ما يزيد من شراسة السيارة، كما أنه يعطينا نظرة إلى التحول المستقبلي في تصميم السيارات ولكن مع المصابيح الأمامية ذات الحجم الصغير والانسيابية وعدم وجود أي تفاصيل هامة أخرى على الواجهة الأمامية، حصلت السيارة على الكثير من الانتقادات خاصة وأنها أشبه بالسيارة "مازدا RX7 " القديمة، ونرى أيضًا على جانبي المصد الأمامي انحناء في تصميم المصد لكي يساعد في تحسين مرونة الهواء في مواجهة السيارة لتزيد من تسارعها.

         

 هيكل السيارة

 بينما حصل الهيكل  الخارجي للسيارة فانتاج الجديدة على الكثير من التغيرات، فقد أضافت الشركة  لة الكاربون فايبر بكميات أكبر من السابق، ومن الجهة الخلفية حصلت السيارة على جناح رياضي ضخم يحتوي على لمبات ليد ممتدة ما بين الاسطبات، والتي جاءت بدورها رفيعة للغاية لتتناسب مع المصابيح الأمامية، أما الإطارات على جانبي السيارة فهي رياضية بمقاس 22 بوصة.

داخلية مليئة بالتفاصيل

وحصلت داخلية السيارة "أستون مارتن فانتاج" على الكثير من التفاصيل، حيث تغير تصميم عجلة القيادة وأصبحت بشكل أكثر رياضية وكذلك الكونسول الوسطي أصبح مبتكرًا بشكل كبير وحصل على لون مختلف عن باقي لون جسد السيارة، كما تغير ناقل الحركة إلى تصميم أزرار دائرية ذلك بالإضافة إلى شاشة الملاحة البارزة، وتصميم لوحة القيادة وعدادات السرعة أصبحت أكثر رياضية.

واعتمدت السيارة فانتاج الجديدة ميكانيكيًا على محرك V8 سعة 4 لترات مع شاحن توربيني مزدوج، من صنع قسم AMG لدى الصانع الألماني مرسيدس بنز، يولد قوة 503 أحصنة "510 حصان أوروبي PS"، يتصل بصندوق تروس "غير" ZF من ثماني سرعات. وتتسارع هذه السيارة التي يبلغ وزنها 1530 كيلوغرامًا، بتوزيع 50% في الأمام و 50% في الخلف، من 0 إلى 100 كم/س في 3.6 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 313 كم/س "195 ميل/س".

 

egypttoday
egypttoday

------------------------
الخبر : اخر اخبار السيارات سيارة "أستون مارتن فانتاج" الرياضية الجديدة جوهرة بريطانية ولكن .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا