الارشيف / سيارات

اخر اخبار السيارات "فولفو" تصدر السيارة XC60 الرياضية متعددة الأغراض

  • 1 /2
  • 2 /2

واشنطن - يوسف مكي

تعد السيارات الرياضية متعددة الأغراض "SUV" واحدة من أهم النماذج التي تراهن عليها الشركات العالمية بشكل رئيسي وخصوصًا الشركة السويدية "فولفو"، منتجة واحدة من أفضل سيارات الدفع الرباعي الكبيرة (XC90) ، والتي تنتج السيارات الصغيرة أيضًا حيث فازت سيارتها "XC40" بلقب سيارة العام الأوروبية في معرض جنيف الدولي للسيارات منذ بضعة أسابيع، ولا شك أن فولفو "XC60" متوسطة الحجم  هي واحدة من النماذج التي ستحتل مركزًا مهمًا وسط المنافسين.
مراجعة سيارة فولفوXC60 "D5 PowerPulse "

تأتي السيارة بسعر 43,505 جنيهًا إسترلينيًا، واقتصاد في الوقود 54.1 ميل/جالون.
في السنوات الأخيرة ، تركت فولفو تجارتها العتيقة من ماركة لابرادور ، وأصبحت نموذجًا للاسكندنافي الأنيق، ربنا لا تبيع سيارة رياضية كليًا ولكنها تنتج سيارات متعددة الاستخدامات من حيث المحركات ، فقد أصبح السويديون الآن يجمعون سيارات الدفع الرباعي أفضل من معظم المنافسين.
ثم بدأ التحول مع سيارة XC90 في عام 2002 ، وهي سيارة كروس فاخرة كاملة التطوير، تركت العديد من مالكي السيارات الكروس أوفر التقليدية مع رغبة في التغير. ويعتبر أحدث طراز XC90 بالفعل أسطوريًا متعدد الجوانب وآمنًا للغاية ومحبوبًا جدًا.
لقد أطلقت الشركة سيارة XC40 بحجم الباين ومحرك فولفو الخاص في سوق سيارات الدفع الرباعي المدمجة. وقد انتزعت جائزة السيارة الأوروبية للعام من سيارة بي إم دبليو X1 وأودي Q3 .

Sponsored Links

فولفو تصدر السيارة xc60 الرياضية متعددة الأغراض

على المستوى الفني، قدمت الشركة السويدية نموذجًا مغايرًا لما اعتاده الاوروبيون، سواء على مستوى القدرات الفاخرة وتكنولوجيا الرفاهية أو حتى من حيث القوة والأداء، حيث حملت فولفوXC60  بنسختها الجديدة، محركًا ذا سعة 2000 سي سي يتكون من 4 سلندرات مُدعمة بشاحن توربيني، وهو الأمر الذي زاد من قدرة السيارة لتكون قادرة على ضخ قوة حصانية مقدارها 254 عند الوصول معدل اللفات "آر بي إم – RPM" عند 5500 لفة، كما أنها تتمتع بقدرات على عزم الدوران يصل إلى 350 نيوتن متر، وذلك عند وصول معدل اللفات "آر بي إم – RPM" عند 4800 لفة، ومتصل بناقل حركة أوتوماتيك مكون من 6 سرعات.
أنها تفتخر بأكثر المقصورات استرخاءً وأكثرها تنظيمًا في العالم إلى أقصى الحدود وأكثرها براعة، لذا ، إذا كنت تقود حاليًا سيارة رياضية مزودة بلوحة تحكم مزدحمة ، فستعجب بما فعله مصممو الديكور الداخلي في فولفو.

 لكنها اضافت شاشات صغيرة. إنها ليست كبيرة مثل تلك الموجودة في تسلا ولكنها بسيطة وبديهية. ويؤدي ذلك أيضًا إلى توفير مساحة أكبر في صندوق القفاز المكيّف حيث يتم استخدام الدليل - ويتم الوصول إلى كل ما يلزم للتعرف على هذه السيارة عبر دليل الشاشة التي تعمل باللمس.
ومن المتوقع أن تستمر المنافسة بإصدارات فولفو الرياضية متعددة الأغراض، والتي باتت تحظى بتقدير وشعبية واسعة على مستوى الأسواق العالمية خلال الفترة الماضية بشكل رئيسي.​

 

egypttoday
egypttoday

------------------------
الخبر : اخر اخبار السيارات "فولفو" تصدر السيارة XC60 الرياضية متعددة الأغراض .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا