الارشيف / سيارات

اخر اخبار السيارات "جيب رانجلر اوفرلاند" تعود إلى الواجهة بمميزات عصرية

واشنطن ـ يوسف مكي

أنزلت قوات الحلفاء قواتها على شواطئ النورماندي الفرنسية، قبل 74 عامًا، أي في يوم 6/6/1944، وكان هذا الإنزال الحربي هو بداية العد العكسي للحرب العالمية الثانية، وكان كابتن الفريق جيمس ستاغ خبيرًا في الأرصاد الجوية مكلفًا بأحد أهم توقعات الطقس على الإطلاق، وقدم الجنرال آيزنهاور بتوقع من شأنه أن يوقف بشكل مؤقت أكبر غزو بحري في التاريخ.

كانت الظروف في الصيف بعيدة عن المثالية. كان على ستاغ طريقة ما إقناع أيزنهاور، القائد الأعلى لعملية "أوفرلورد"، بأنه يجب تأجيل غزو الحلفاء لنورماندي ليوم واحد، وأن استراحة قصيرة في الطقس في 6 يونيو/حزيران ستقدم وقتًا كافيًا للاعتداء الذي سيؤدي في النهاية إلى تحرير أوروبا، في حين كانت بورتسموث هي المنطقة المركزية بالنسبة إلى عملية الإنزال في نورماندي ولا تزال معقلًا للبحرية. وفي عام 1944 كانت مقر ونقطة انطلاق للوحدات العسكرية والبحرية لشاطئ السيف في نورماندي.

Sponsored Links

ويقع متحف D-Day الخاص بعملية الإنزال في نورماندي والذي تم تجديده حديثًا في بورتسموث على الواجهة البحرية مباشرةً، وهي منطقة كانت بمثابة خلية حربية في عام 1944. وقد أعيد افتتاحه للتو بعد إعادة تخصيص 5 ملايين جنيه إسترليني ويحكي الآن قصة ما حدث هناك من منظور عسكري وشخصي.

المتحف الوحيد في المملكة المتحدة المخصص للغزو، يجذب الزوار من جميع أنحاء العالم.قد تتوقع أن تظهر الأسلحة هناك ولكن بعض المعروضات الأكثر إثارة للاهتمام أقل وضوحا لتظهر سيارة "جيب رانجلر اوفرلاند"، التي وصفها ايزنهاور باعتبارها واحدة من الأدوات الثلاث التي تسببت في الفوز في الحرب العالمية الثانية (والأسباب الأخرى كانت طائرة النقل داكوتا وطائرات الشاطئ).

تم تصميم طراز سيارة جيب رانجلر اوفرلاند الحالي مع وسائل راحة أكبر بكثير من الطراز الأصلي . بالنسبة لقوات الحرب العالمية، لم يكن نظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية، وتقنية البلوتوث والمقاعد الجلدية المدفئة متوفرة على قائمة الخيارات قبل 74 عامًا، كما يعتبر محرك رانجلر ذو الدفع الرباعي ذو مظهر كلاسيكي ورائعًا إنه ثقيل على عكس محرك الديزل القديم سعة 2.8 لتر الذي يكافح لمواكبة حركة المرور الحديثة. ومن المقرر طرح نسخة أخف جديدة في الأشهر القليلة المقبلة، وستكون متوفرة أيضًا بمحرك بنزين سعة 2.0 لتر.

لا يمثل الأداء مشكلة بالسيارة عبر طريق نيو فورست وهو واحدًا من أكثر الطرق ازدحامًا في هامبشاير، في حين أن الحد الأقصى للسرعة 50 ميلا في الساعة يناسب الطريق، وفي النموذج الجديد في الداخل ستتوفر شاشة UConnect كبيرة الحجم تعمل باللمس في الموديلات الأعلى، أما الموديلات الأساسية فستأتي بشاشة أصغر حجمًا للنظام الترفيهي، بينما تم إعادة تصميم مقابض الأبواب وأزرار التحكم. كما تزويد لوحة العدادات بشاشة صغيرة لأول مرة في سيارة الطرق الوعرة الشهيرة.

التصميم الخارجي لسيارة جيب رانجلر يعتبر تطويرًا على التصميم التقليدي ولكن دون المساس بالعناصر الأساسية المميزة لهوية رانجلر المحبوبة، فما زال السقف والأبواب قابلة للإزالة وما زال الهيكل مثبتًا على الشاصي، ولكن الأبواب أصبحت أخف وزنًا، أما الزجاج الأمامي فأصبح مثبتًا بأربعة براغي فقط بدلًا من 12 برغي في الطراز السابق.

ومع الاحتفاظ بالأضواء الأمامية الدائرية الكلاسيكية، حرص المصممون على تحديث الشبك الأمامي الشهير ذي السبع فتحات كما وفرو للزبائن إمكانية الاختيار من بين عشرة ألوان للهيكل الخارجي : وهي الأسود والأبيض اللامع والأحمر ولون الغرانيت المعني واللون الأصفر والأزرق والرمادي والفضي و البرتقالي والأخضر، كما يمكن اختيار جنوط قياس 17 أو 18 إنشًا .

egypttoday
egypttoday

------------------------
الخبر : اخر اخبار السيارات "جيب رانجلر اوفرلاند" تعود إلى الواجهة بمميزات عصرية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى