سيارات

اخر اخبار السيارات "بي إم دبليو" تطلق موديل ديزل من X3 M40d M-Performance في أوروبا

برلين - مصر اليوم

تعمل شركة "بي إم دبليو" الألمانية، لصناعة وتطوير السيارات، على تطوير تقنيات جديدة لمحرّكات الديزل الخاصة بها، حيث إنها ستطرح موديل ديزل من X3 M40d M-Performance في أسواق أوروبا بدءًا من منتصف يوليو/تموز، وذلك بجانب تقديمها السيارات الكهربائية والهجينة.

وهذا المحرك سيأتي بمواصفات شبيهة لمحرّك M40i مزدوج التوربو سداسي الأسطوانات بقوّة 326 حصانًا. ورغم أن M40i التي تعمل بالبنزين تولد قوة أكثر حوالي 34 "حصان"، ولكن موديل الديزل سيأتي بعزم دوران 502 رطل قدم الذي يعد أكثر بـ 133 رطل-قدم من الموديل المعتمد على البنزين.

Sponsored Links

واتخذت الشركة الألمانية قرارها بتطوير تقنيات جديدة لمحركات الديزل، في الوقت الذي تسعى فيه الكثير من الشركات العالمية للحد من انتاج هذا النوع من المحركات، خاصة في ظل توجه عدد من حكومات الدول لسن تشريعات لحظر سير السيارات الديزل في شوارعها.

وكانت مدينة هامبورغ الألمانية قد حظرت سير السيارات التي تعمل بمحركات ديزل، وذلك بعدما أقرت المحكمة الدستورية في ألمانيا، في فبراير/شباط الماضي حق المدن في فرض حظر على سير سيارات الديزل في شوارع معينة بسبب تأثيرها الملوث للهواء.

egypttoday
egypttoday

------------------------
الخبر : اخر اخبار السيارات "بي إم دبليو" تطلق موديل ديزل من X3 M40d M-Performance في أوروبا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا