الارشيف / سيارات

اخر اخبار السيارات جاكوار تطرح سيارة "I-Pace" بمحرك كهربائي نقي

تصف "جاكوار"، صانعة السيارات البريطانية، الدكتور وولفغانغ زيبارت ، مدير التصميم الفني للشركة البالغ من العمر 68 عامًا، بأنه صانع اول سيارة كهربائية تعمل بالبطارية بسيطة للغاية، وربما يضيف المتهكمون أن ذلك كان سهلا للغاية عندما أثبت طراز X من Tesla مفهوم السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة ، التي تعمل بالبطارية ، مع بطارية 600 كيلو وات واثنين من المحركات الكهربائية AC التي تقود كل مجموعة من العجلات. ويرد زيبارت ، وقعت جاكوار الفكرة من قبل في عام 2014 ، ثم بدأت فترة تنمية فائقة للغاية مع فرق مخصصة تعمل جنبًا إلى جنب في مكتب واحد كبير في جامعة وارويك ، والذي ساعد أيضًا في التطوير.

ووقعت الشركة على المشروع في العام الماضي، وكان مايك كروس وفريقه الديناميكي الأسطوري سعداء بالإعداد ، فبدأت حملة ما قبل الإعلان غير العادية ، حيث أتيحت السيارات النموذجية في المناسبات الخاصة وعروض السيارات للقيادة - وعلى هذا التعارف القصير ، كان من المتوقع جميعًا أن نثني على أداء سيارة "I-Pace" والتي تعد أول سيارة بريطانية ذات إنتاج كبير ،  ذات محرك كهربائي نقي ، وهي علامة فارقة في تاريخ الشركة التي استحوذت حتى الآن على تفوقها في  طاقة ديزل.

Sponsored Links

سيارة I-Pace تعد سيارة كبيرة أيضًا ذات دفع رباعي، وهي جزء متنامي من السوق ، حيث تتواجد سيارات الدفع الرباعي التقليدية ذات الدفع التقليدي مثل ماسيراتي ليفنت، لامبورغيني Urus، بورش Cayenne و بنتلي بنتجايا ومعظم منتجات جاكوار لاند روفر العادية.
وعلى عكس العديد من منافساتها ، فإن I-Pace تبدو رائعة. مختلفة ،

وتقول جاكوار إن تصميم السيارة مستوحى من سيارة C-X75 الخارقة التي ظهرت في فيلم جيمس بوند (سبيكتر) ،حيث تجمع السيارة بين الشكل السلس لسيارات الكوبيه مع غطاء محرك منخفض وسقف انسيابي وزجاج خلفي مقوس.

تستخدم I-PACE بطارية ليثيوم- أيون متطورة ْتتكون من 432 خلية بقدرة 90 كيلواط ويصل مداها إلى 480 كيلومتراً  ويمكنك إعادة شحن البطارية من صفر إلى 80% في 40 دقيقة فقط باستخدام شاحن التيار المباشر السريع (100 كيلووات  .

وتتمتع السيارة بأداء  مذهل بنظام دفع رباعي دائم ومحركين من “جاكوار” بقوة مشتركة 400 حصان وعزم دوران 696 نيوتن/ متر وتسارع من الثبات حتى 100 كم/ ساعة خلال 4.8 ثانية

و تبدو بصمة "جاكوار" واضحة من خلال استخدام أجود المواد الراقية، والعناية الفائقة بأدق التفاصيل، ومع أنها سيارة رياضية متعددة الاستخدامات من الفئة المتوسطة، إلا أن المقصورة توفر مساحة واسعة لا توفرها عادة إلا السيارات الرياضية الأكبر حجمًا.

وخضعت جاكوار "I-PACE" لاختبارات صارمة على صعيد التضاريس والظروف المناخية القاسية في منشأة "جاكوار لاند روڤر" المخصصة لاختبارات الطقس البارد في أرجيبلوج شمال السويد؛ حيث تنخفض درجة الحرارة هناك إلى قرابة 40 درجة مئوية تحت الصفر.

و قال الدكتور وولفغانغ زيبارت، من "جاكوار لاند روڤر"، إنها سيارة كهربائية كاملة غير منقوصة، مصممة من الصفر تمامًا، مشيرًا إلى أن الشركة قامت بتطوير بنية جديدة، واختارت فقط أفضل التقنيات الموجودة.

وأضاف أن السيارة النموذج I-PACE توفر كل ما يمكن أن يوفره تصميم السيارات الكهربائية بشكل كامل، من حيث توفير المساحة الرحبة، وتقديم متعة القيادة والأداء المميز، مبينًا أنه تم تصميم المحركات الكهربائية المتطورة وبطارية الليثيوم أيون بقدرة 90 كيلوواط/ساعة داخليًا في جاكوار لاند روڤر، لتقديم أفضل أداء ومدى ممكن لمعظم الرحلات اليومية.
وتابع زيبارت أنه حيثما كان الشخص في العالم، يمكنه ببساطة توصيل سيارته بمقبس كهربائي في الحائط خلال الليل، ليحظى بما يكفي من الطاقة للقيام بقيادة يومية وسطية تبلغ نحو 50 كيلوميترًا .

وذكر أنه للشحن السريع باستخدام شبكة شحن عامة قياسية بقوة 50 كيلوواط من التيار المستمر، يمكن شحن بطارية السيارة بشكل كامل خلال ما يزيد قليلاً على الساعتين، وهذا كافٍ لتزويدها بقوة تسير بها أكثر من 220 ميلاً، وفقاً لدورة اختبار وكالة حماية البيئة الأميركية، أو أكثر من 500 كيلومتر، وفقًا لدورة اختبار القيادة الأوروبية الجديدة.

------------------------
الخبر : اخر اخبار السيارات جاكوار تطرح سيارة "I-Pace" بمحرك كهربائي نقي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى