سيارات

اخر اخبار السيارات سيارة هوندا سيفيك الجديدة تتمتّع بإطلالة جريئة

أُطلقت سيارة هوندا سيفيك في بداية العام الماضي، وهي تضع نفسها في منافسة ضخمة وسط السيارات العائلية في السوق مثل فولكس فاجن غولف وفورد فوكاس وفوكسهول أسترا، وذلك بفضل احتوائها على مجموعة مِن السمات التي يسهل الإعجاب بها، سواء كانت الداخلية الواسعة أو الديناميكيات المتطورة أو تكاليفها المعقولة والمحركات القوية.

حتى الآن، تمّت تغذية هذه المحركات بالوقود، لكن بعد بداية متأخرة انضم أحدث محرك ديزل لشركة هوندا أيضا إلى مجموعة سيفيك، على الرغم مِن تراجع الطلب على الديزل الجديد، إذ توصلت هوندا إلى أن الوقود لا يزال يلعب دورا مهما في الوقت الحالي.

Sponsored Links

وتم تحديث المحرك الذي تبلغ سعته 1.6 لترات و4 أسطوانات من الجيل السابق من سيفيك بمكابس جديدة ومحول تخزين NOx لتقليل الانبعاثات، جنبا إلى جنب مع التغييرات التفصيلية للقضاء على بعض الضوضاء والاهتزاز المتأصل مع طاقة الديزل.

لم تتغيّر قوة ناتج عزم الدوران على الديزل القديم، مع قدرة 118 حصانا وعزم دوران 221رطلا-قدما، لكن حقق المزيد من المكاسب في الكفاءة حيث وصل استهلاك الوقود الديزل في سيفيك الآن 80م/جالون في دورة الاتحاد الأوروبي ويصدر فقط 93 جم/كم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

في الوقت الحاضر، يتم تقديم الديزل فقط مع علبة تروس يدوية في شكل وحدة ست سرعات، ويتم إرسال محرك الأقراص إلى العجلات الأمامية، في حين يتكون نظام التعليق من الدعامات MacPherson في الأمام.

تتمتع سيفيك الجديدة بإطلالة جريئة وتصميم يؤكد على حضورها القوي واللافت منطلقا من الخطوط المنحوتة بدقة بالغة، لتحظى بمظهر أروع من أي وقت مضى، كما أنها تنضح بطابع انسيابي يعززه قاعدة عجلات طويلة، مما يمنحها شكلا رياضيا متفردا حتى دون أن تتحرك. ومن ناحية أخرى، فإن مصابيح LED النهارية تمنحك درجة رؤية أعمق بطول الطريق مع التوفير في استهلاك الطاقة، بينما تأتي المصابيح الخلفية على شكل C المميز مستخدمة إضاءة LED لتمنح السيارة لمسة أناقة متقنة.

من مقعد السائق، يمكنك الحصول على نفس تصميم لوحة أجهزة القياس المتعددة مثل أي سيارة سيفيك أخرى، مع التغيير الواضح الوحيد كونه عداد دوران رقمي متوجا عند 6000 دورة في الدقيقة بدلا من 8000 دورة في الدقيقة لنماذج البنزين.

تزخر هذه السيارة بمجموعة من التقنيات المتطورة لتحقيق أقصى مستويات الراحة والرفاهية، من بينها مثبت سرعة، ونظام دخول ذكي، وخاصية الإقفال الأوتوماتيكي عند الابتعاد عن السيارة، وتشغيل بضغطة زر، وتشغيل المحرك عن بعد، والتي تأتي جميعا كميزات قياسية في موديل هوندا سيفيك، وعلاوة على ذلك تتضمن سيفيك أيضا ميزة رائدة في فئتها، ألا وهي مفتاح كهربائي لتفعيل مكبح اليد.

كذلك، يشتمل الموديلان EX وRS على كاميرا رؤية خلفية بزاوية رؤية واسعة لصف السيارة بمنتهى السلاسة والأمان، كم أن السيارة تضم كميزة أساسية نظاما صوتيا به مخرج صوت إضافي لتوصيل أجهزة تشغيل الموسيقى الشخصية والاستمتاع بأجمل الأوقات طوال أي رحلة.

أما بالنسبة إلى الاقتصاد في استهلاك الوقود، فحققت السيارة 56 ميلا في الغالون على مدى 350 ميلا من القيادة، وهو ما يعد جيدا بمقدار 10 ميلا في الغالون أكثر مما كنت ستجده في أي محرك سيفيك آخر تحت شروط اختبار مماثلة، ناهيك بالتنافس على نطاق واسع مع منافسي هذه السيارة.

تشكّل ميزات السلامة أحد أهم نقاط القوة في موديل سيفيك، وليس ذلك بالأمر المستغرب لأنها تمنح جميع الركاب راحة البال والطمأنينة على طول الطريق. ويتجسّد الاهتمام بهذا الجانب في مجموعة من أنظمة السلامة النشطة التي أعدت خصيصا لمنع الحوادث، ومن بينها نظام المكابح المانع للانغلاق مع توزيع قوة الكبح إلكترونيا، حيث إنه يعمل على تعزيز قدرة السيارة على التوقف لأقصى درجة وفي الوقت ذاته يبقي السيارة تحت سيطرة السائق في ظل استخدام المكابح بشدة.

------------------------
الخبر : اخر اخبار السيارات سيارة هوندا سيفيك الجديدة تتمتّع بإطلالة جريئة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا