سيارات

اخر اخبار السيارات فيراري "488 بيستا" تطبق ضبط الطراز القديم لزيادة الكفاءة

واشنطن ـ يوسف مكي

تعد سيارة فيراري 488 بيستا الجديدة نسخة مبدعة من صانعة السيارات الايطالية، والمبنية بمحرك 488 جي تي بي ، والذي تم إطلاقه في عام 2015، ولكنه أكثر قوة وتطورا مع ديناميكا هوائية ذكية والذي يتفوق على محركات فيراري السابقة "360  Challenge Stradale" عام 2006 و 430 سكوديريا لعام 2007 و" 458 Challenge" لعام 2013 .

ويأتي هذا المحرك ذو الثمانية أسطوانات مثال شبه مثالي للأداء العالي من محركات التوربو تشارجر، ما يضع معايير جديدة تطيح بكافة المحركات المنافسة، وعند تعديل وتحسين المحرك لطراز 488 بيستا، أصبح هذا المحرك حتى أفضل من ذي قبل، فهذا بدون شك هو معجزة هندسية من فيراري، دون أي تأخير توربو مع قوة هائلة وصوت آخاذ.

Sponsored Links

ويذكر ن المحرك يأتي بقوة 711 حصان و770 نيوتن.متر من عزم الدوران في طراز بيستا، أي بزيادة 50 حصان عن طراز 488 GTB، حيث تقول فيراري أن هذا هو أقوى محرك V8 في تاريخها، مع معدل تسارع من 0 إلى 100 كلم/سا خلال 2.85 ثانية، مع الوصول إلى سرعة 200 كلم/سا خلال 7.6 ثانية فقط، قبل أن يصل إلى سرعته القصوى عند 340 كلم/سا.

وطبقت فيراري ضبط الطراز القديم لزيادة الكفاءة الحجميّة والضغط على الحفاظ على قوة أكبر، ولكن مع طن من الإلكترونيات الذكية والإدارة الحذرة للدفع الإضافي من توربين IHI المزدوج .

ويتوفر المحرك مع غطاء من ألياف الكربون، ومصدات، وجناح سحب ، وجناح خلفي ، وبطارية ليثيوم أيون ، وعجلات من ألياف الكربون قياس 20 بوصة. وهناك الكثير من الديناميكا الهوائية الذكية، حيث تستغل الأرضية المسطحة ، مع ترتيبات التنفس المختلفة للمحرك والمزيد من التبريد.

ويتميز طراز فيراري "488 بيستا" باعتماده الكثير من الحلول لتخفيف الوزن، بالإضافة إلى عمليات تطوير للمحرك وديناميات السيارة ودينامياتها الهوائية مستمَدّة كلّها من سيارتي فيراري المخصصتين للتسابق.

ويعد محرك "488 بيستا" الأقوى على الإطلاق بين محركات V8 فيراري، حيث يعتبر نسخة مطورة إلى أقصى الحدود من المحرك المجهز بتوربو، الذي حاز جائزة أفضل محرك في العالم للعامين 2016 و2017.

وتتسارع فيراري "488 بيستا" من صفر إلى 100 كلم/ساعة في غضون 2.85 ثواني وبإمكانها الوصول إلى سرعة قصوى تتعدى عتبة الـ 340 كلم/ساعة.

جاءت فيراري 488 GTB 2016 بفتحات تهوية كبيرة مقسومة إلى نصفين، ومستوحاة من طراز 308 GTB الأصلي ، ومن التغيرات البارزة أيضاً هنالك الحافة الأمامية العريضة التي تساهم في زيادة مقدار القوة الخافضة في السيارة وتعمل بالتوازي مع مشتت الهواء الخلفي الذي زوّد بأجنحة متحركة، بالإضافة إلى أضواء LED المعدلة بشكل طفيف.

egypttoday
egypttoday

------------------------
الخبر : اخر اخبار السيارات فيراري "488 بيستا" تطبق ضبط الطراز القديم لزيادة الكفاءة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا