سيارات

اخر اخبار السيارات مبيعات ليكزس RX من تويوتا تتجاوز السبعة ملايين

برلين ـ جورج كرم

اخترعت تويوتا طرازًا رياضيًا يسمى SUV بأكمله في عام 1997، لم تكن سيارة ليكزس RX الأولى (التي تم تسميتها بـ Harrier) شيئاً مثاليًا بشكل كبير، والتي كانت تشبه سيارة لاند كروزر من تويوتا، لكنها كانت مريحة وموثوقة وأحبها الكثير من العملاء لدرجة أن جذبت الكثير من الألمان الذين حصلوا أخيرًا على سيارة دفع رباعي.

وفي السنوات الـ 21 الماضية، باعت لكزس 2.7 مليون سيارة من طراز "آر إكس" من خلال أربعة أجيال، مع 250.000 مالك في أوروبا.

Sponsored Links

ويعتقد المسوقون في لكزس أن إجمالي مبيعات المملكة المتحدة، التي كانت 50000 في العام الماضي، سترتفع إلى 70.000 في عام 2020. والتي سيطرت عليها السيارات ذات السبعة مقاعد مثل XC90 من فولفو ، والتي تستحوذ على أكثر من 46٪ من سوق السيارات العائلية بينما حققت RX ذات الخمسة مقاعد تسعة في المائة فقط من تلك السوق. وقامت لكزس بمحاولتين الأولى في عرض لوس أنجلوس في العام الماضي لتبدأ الآن بطرح سيارتها للبيع من جديد بتطورات وإمكانيات خاصة، ومن المقرر أن تخوض معركة مع بورش كايين ، رينج روفر سبورت وفيلار ، بي إم دبليو إكس 5 ، أودي Q7 ومرسيدس بنز جيلي.

ومع زيادة هيكل السيارة الخلفي 110 ملم ، تمكنت لكزس من الحصول على مقعدين إضافيين في السيارة ، مع حماية ضد الاصطدام ، بلمسة واحدة قابلة للطي وضوابط تكييف الهواء الخاصة بها ، مع إضافة 125 كيلوغراما للسيارة.ليس من الجيد أن تزن هذه السيارة أقل من 2.3 طن. وهذا يرجع جزئيًا إلى أنها تحمل عددًا من وحدات الطاقة، على شكل خط إنتاج هجين من البنزين / الكهرباء.

وستتوفر‎ RX ‎بمحرك‎ V6 ‎بسعة 3.5 لتر ينتج قوة تبلغ 290 حصان، يرتبط بناقل حركة أوتوماتيكى من 8 سرعات وبإضافة محركين كهربائيين ترتفع القوة الإجمالية إلى 308 حصان‎.‎

لتخزين طاقة الكبح المفرط ، هناك بطارية من النيكل والمعدن ، والتي قد يقول البعض إنها كيمياء البطارية ، لكن شركة تويوتا تحافظ على قوته سيارتها وصداقتها للبيئة لإعادة التدوير، وتصل السرعة القصوى 112 ميل في الساعة ، التسارع من 0-62 ميل في الساعة في 8 ثوان ، واستهلاك الوقود المشترك في إطارات 20 بوصة هو 47.1 ميلا في الغالون ، مع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون 138 غ / كم - بسرعات متواضعة مع استهلاك وقود34.5 ميلا في الغالون.

وقد حصلت لكزس RX سبورت على شبك مغزلي بفتحات تهوية أفقية سوداء مع لمسات كرومية ومصابيح ضباب سوداء تحيط بها، جنوط 20 إنش بتصميم مزدوج الشكل واللون، مرايا جانبية جديدة قابلة للتهيئة، كما أن خلف السيارة حصل على ناشر تهوية أسود وكرومي جديد ما يجعله يتباين في اللون مع باقي الجسد.

في الداخل، باتت المقصورة سوداء ككل بجلد فاخر للفرش ومقاعد أمامية مدفئة قابلة للتهيئة بعدة وضعيات وشاشة للمعلومات والترفيه 12.3 إنش مع نظام الملاحة.

إن لكزس RX  الجديدة تأتي مع مصابيح أمامية LED أوتوماتيكية مع مجموعة أنظمة السلامة النشطة للصانع الياباني.

على الرغم من كل عيوبها الديناميكية التي قد يشعر بها البعض أثناء القيادة، إلا ان سيارة RX هي في الواقع سيارة جميلة للقيادة لمسافات طويلة فهي هادئة ومريحة، ولكن الضرائب وعدد من المقاعد سيحدد مصيره في سوق سيارات الدفع الرباعي الفاخرة. إن العملاء لا يتمتعون بالكثير من الخلاف، لكنهم يشترون حسب ميزانيتهم.

egypttoday
egypttoday

------------------------
الخبر : اخر اخبار السيارات مبيعات ليكزس RX من تويوتا تتجاوز السبعة ملايين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا