الارشيف / سيارات

اخر اخبار السيارات "فوكسهول" تعرض سلسلة سيارات FB-Victor رائعة منذ 1961

واشنطن ـ يوسف مكي

تعتبر المتع غير المتوقعة هي الأفضل، كتلك المناسبات النادرة للغاية التي لا تتوقع فيها الكثير، ولكنها تأتي بمفاجأت مذهلة،  وهو ما يطبق على سيارة فوكسهول "FB Victor" عام 1964  التي تنتمي إلى مجموعة تراث الشركة التي تتخذ من لوتن مقرًا لها، والتي تضم حوالي 70 سيارة ذات احجام كبيرة من كل عقد في تاريخها الذي يبلغ 115 عامًا.

وقدم فوكسهول سلسلة سيارات FB-Victor في أيلول / سبتمبر 1961، مع نسخة بأربعة أبواب ونسخة هاتشباك. ووفقًا لمؤرخين الشركة ، فقد كانت متوفرة بـ 14 لونًا مذهلا في ذلك الوقت. وكان ناقل السرعة ثلاثي السرعات المثبت على عجلة التوجيه معيارًا قياسيًا للسيارة، على الرغم من توفر علبة تروس رباعية السرعات إلا ان هذا الإصدار الفاخر من السيارة كان يكلف 861.13s1d جنيه استرليني في ذلك الوقت (أي ما يعادل حوالي 15،000 جنيه استرليني اليوم)، والتي ظهرت مع شريط جانبي أخضر بارز باللون الأزرق، مع تصميم داخلي أزرق ومزودة بفتحة سقف Webasto.

Sponsored Links

وعلى الرغم من أن FB فيكتور كانت سيارة كبيرة في ذلك الوقت إلا انها تبدو صغيرة جدا وغريبة الآن في هذا العصر الذي نجد فيها مقاعد قابلة للطي بلمسة واحدة. ويتم وصف السيارة أثناء التنقل ،بأنها مريحة جدًا وليس هناك ما يدعو إلى إحياء محرك البنزين ذي الأربع أسطوانات ، والذي يبلغ طوله 1549 سم ، ولكنه يبدو أكثر جذبا من أي سيارة أخرى قبل 54 عاماً ولكن مع علبة التروس اليدوية ذات الأربع سرعات ، تبدأ في سماع  الضوضاء في السرعة الأعلى من 50 ميلًا في الساعة ، لذا فإن سرعة 55ميلًا/الساعة تعد غير مريحة للقيادة.

وفي عام 1964، طورت فوكسهول من السرعة لتصل أعلى من 76ميل/الساعة ، جنبا إلى جنب مع التسارع من 0-60م/س خلال 22.6 ثانية وعلى أقل تقدير ، فهي تكفي لمواكبة حركة المرور الحديثة - حتى تصل إلى تلة شديدة الانحدار . والسيارة ممتعة للغاية ومريحة نوعا ما للقيادة - إذا لم يكن هناك شيء آخر ، فهي بمثابة تذكير بالتقدم الذي وصلنا إليه منذ عام 1964

egypttoday
egypttoday

------------------------
الخبر : اخر اخبار السيارات "فوكسهول" تعرض سلسلة سيارات FB-Victor رائعة منذ 1961 .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى