الارشيف / سيارات

اخر اخبار السيارات أسعار ومواصفات السيارة القياسية كبيرة الحجم "أفانت RS4"

واشنطن ـ يوسف مكي

أعلن بحث أجرته شركة "Car People" عن إحصائيات جديدة بشأن ما تشهده السيارة القياسية كبيرة الحجم في بريطانيا خلال فترة السنوات الخمس في المتوسط، مِن توغل في السوق بشكل كبير، ومن أبرز تلك السيارات أودي "أفانت RS4" التي تتمتع بمحرك V6، بعزم دوران 8.500 دورة في الدقيقة، وتتسارع من 0-62 ميل/ساعة خلال 4.1 ثانية، وتصل أقصى سرعة لها إلى 174 ميلا/ساعة.. عندما تم إطلاق النسخة الأصلية من أودي أفانت في التسعينات، كانت الأولى من نوعها في سوق السيارات السوبر العائلية كبيرة الحجم، وجمعت هذه السيارات التي لم يسبق لها مثيل التطبيق العملي النافع مع أداء غير مألوف.

تأتي سيارة "أفانت RS4" الجديدة أخف وزنا وأكثر أناقة وأسرع من النسخة التي سبقتها، والمحرك أصغر قليلا لكنه أيضا مزدوج، وهو محرك سعته 2.9 لترات ثنائي التربو وعدد 6 سلندر، يعطي قوة 444 حصانا، وعزم دوران نحو 600 نيوتن/ متر، وهذا المحرك يتصل بناقل حركة 8 سرعات أوتوماتيك، كما تصل أقصى سرعة للسيارة إلى 280 كم/ ساعة، ويتذمر البعض من أن المحرك الأكثر تروسا لا يحتوي على عروة V8، لكن قد يكون الصوت المنبعث من العادمين المزدوجين خفيفا قليلا.

Sponsored Links

تأتي الواجهة الأمامية للسيارة تحمل الطابع الرياضي إنها سيارة سيدان كبير الحجم، كما جاء الشبك الأمامي في الوسط ذات تصميم أسود اللون كبير الحجم سداسي الشكل، مما منح السيارة لمسة رياضية، وعلى جانبي المصد الأمامي توجد فتحات التهوية ذات تصميم مستطيلي ويوجد شبك مغزلي مما يسهم في تحسين ديناميكية الهواء أثناء التسارع بالسيارة.

كما تأتي المصابيح الأمامية بتصميم مستطيلي حاد تعمل بتقنية الليد وغطاء المحرك ذات تصميم انسيابي كبير الحجم، وعلى جانبي السيارة يوجد انحناء ممتد من المصابيح الأمامية وصولا إلى الإسطبات الخلفية ويوجد انحناء آخر في الأسفل يمتد من الإطارات الأمامية إلى الإطارات الخلفية ومثل هذه التصميمات تمنح السيارة تصميما رياضيا، كما أن الإطارات مقاس 18 بوصة ذات تصميم رياضي.

ومن الخلف، فإن التصميم الخلفي مميز للغاية، يوجد في السيارة جناح خلفي صغير الحجم أعلى الصندوق والإسطبات جاءت بتصميم حاد مسحوبة إلى طرفي السيارة، كما توجد بعض اللمسات من الكروم اللامع أسفل المصد ويوجد مخرجان لعادم الوقود ذات تصميم بيضاوي على جانبي المصد الخلفي للسيارة.

وتوجد في السيارة مِن الداخل مقاعد رياضية ذات تصميم أنيق، كما أن المقاعد مغطاة بالجلد الفاخر وكذلك التابلوه الوسطي والأبواب من الداخل وعلى مسند السائق، وتوجد في السيارة ثلاث شاشات، وهي الشاشة الأولى شاشة ملاحة مقاس 7 بوصة تقع في الكونسول الوسطي، والشاشة الثانية شاشة معلومات كبيرة الحجم تقع خلف عجلة القيادة، بينما الشاشة الثالثة فهي شاشة صغيرة خاصة بالتحكم في المكيف وحركة المقاعد تقع هذه الشاشة وسط الكونسول، ولم يتمّ الإعلان حتى الآن عن سعر السيارة الجديدة لكن يتوقع أن يزيد على 60.000 دولار.​

egypttoday
egypttoday

------------------------
الخبر : اخر اخبار السيارات أسعار ومواصفات السيارة القياسية كبيرة الحجم "أفانت RS4" .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى