الارشيف / سيارات

اخر اخبار السيارات "سينا" أحدث طرازات شركة السيارات "ماكلارين"

واشنطن ـ يوسف مكي

أكّد المهندس روب ميلفيل، مدير التصميم في شركة السيارات ماكلارين العالمية، على أنّ سيارة "سينا" أحدث طرازات الشركة الجديدة ذات عقلية زكية تفوق أي شيء آخر بنته الشركة حتى الآن، ويضيف ميلفيل: "إذا كانت سيارة 720S عداء الـ400 متر فإن سينا ​​هي عدّاء 100 متر في أحذية المسار.. إنّ الأمر يتعلق بتجريد الوزن ليس فقط جسديا بل بصريا أيضا، مثل إضافة الزجاج في الجزء السفلي من الأبواب.. هذه الأبواب ذات التصاميم ثنائية السطوح وبها لوحة سفلية شفافة، هي واحدة من التفاصيل المدهشة التي لا حصر لها بالسيارة والتي أدرجها ميلفيل وفريقه في سينا".

ووُصفت ماكلارين سينا بأنها تقدّم جيلا جديدا مِن السيارات التي تأتي بتصميم أمامي مختلف وباقة أيروديناميكية خلفية مميزة وزيادة في القوة السفلية والتحكم في الجوانب الأيروديناميكية لتعزيز الأداء، كما يمكن زيادة إثارة تصميم السيارة عبر شفرات أيروديناميكية أمامية وتحمل لونا أزرق أزوري أو برتقاليا ماكلارين.

Sponsored Links

وقالت مكلارين إن موديل "سينا" الذي تم الكشف عنه رسميا لأول مرة في معرض جنيف الدولي للسيارات 2018 في مارس/ آذار الماضي يعد أشرس سيارة طرق أطلقتها في تاريخها، فرغم أن السيارة تم تطويرها للسباقات فإنه مِن المرخص لها السير على الطرق العامة وهي أخفّ سيارات ماكلارين وزنا في تاريخ الشركة، كما أن مكوّنها الديناميكي النشط يقوم بتعديل زاويتها باستمرار (من خلال نطاق 35 درجة) بالتزامن مع شفرات هوائية نشطة توضع داخل مآخذ الهواء الأمامية، وتساعد هذه الأشياء معا في الحفاظ على توازن السيارة تمامًا في جميع الأوقات، سواء أكنت تمشي من زاوية سريعة أو تعمل بقوة على الفرامل.

تنضم هذه السيارة الجديدة إلى فئة الطرازات عالية الأداء لدى شركة ماكلارين لتقف ضمن فئة قريبة من الأطورة ماكلارين بي 1 وشقيقتها سيارة الحلبات ماكلارين بي 1 جي تي أر.
وترجع تسمية سيارة ماكلارين سينا الجديدة إلى سائق السباقات البرازيلي الجنسية الراحل آيرتون سينا، الذي أحرز بطولة العالم للفورمولا 1 لثلاث مرات لصالح فريق مكلارين في أعوام 1988 و1990 و1991، وتوفي في عام 1994 بعد حادث مروع حين كان يحتل المركز الأول في سباق الجائزة الكبرى في سان مارينو في إيطاليا لصالح فريق ويليامز.

وتبدو سيارة "سينا" الجديدة في غاية الروعة والتميّز في تصميمها الخارجي، إذ تحمل هذه السيارة بهيكل يوفر أكبر قدر من الديناميكية الهوائية مع هوية مستمدة من سيارات ماكلارين الأخرى، لكنها حصلت على لمسات تميزها للغاية، أما من الخلف فيبدو شكل سيارة ماكلارين سينا مميزا للغاية مع جناح خلفي ضخم أسفله ثلاث مخارج للعادم في المنتصف، كما حصلت السيارة الجديدة على مصابيح رشيقة ومشتت هواء عريض يليق بهويتها الرياضية الشرسة، لا سيما في ظل تزويدها بأبوابها التي يتوسطها زجاجها وتنفتح للأعلى، كما أن مقدار الديناميكية المتوفّرة في تصميم هيكل هذه السيارة يبدو على قدر عال جدا، مما سيؤثر بشكل هائل عند قيادة هذه السيارة الجديدة على سرعات عالية.

ميكانيكيا، تعتمد سيارة ماكلارين سينا الجديدة على محرك V8 سعة 4 لترات مع شاحن توربيني مزدوج، مماثل للمستخدم في سيارة ماكلارين 720 إس، لكن تم تحسين أرقام هذا المحرك ليولد قوة 789 حصانا (800 حصان أوروبي PS) و800 نيوتن/ متر من عزم الدوران، أي أكثر بمقدار 79 حصانا و30 نيوتن/ متر من الأرقام الصادرة عن سيارة ماكلارين 720 إس.
لا شك في أن هذه هي سيارة مميزة لشركة ماكلارين، ومثال جيد على كيفية الجمع بين التكنولوجيا المتطورة مع ردود الفعل القديمة الجيدة، والأروع من ذلك كله، أنك لست بحاجة إلى أن تكون سائق فورمولا واحد لتحقيق هذا القدر.

egypttoday
egypttoday

------------------------
الخبر : اخر اخبار السيارات "سينا" أحدث طرازات شركة السيارات "ماكلارين" .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى