الارشيف / سيارات

اخر اخبار السيارات أهمّ مميّزات سيارة فورد فوكس الهاتشباك الصغيرة لعام 2018

لندن ـ كاتيا حداد

أحدثت سيارات فورد منذ 20 عاما حيث إطلاقها تأثيرا كبيرا، وكان من الصعب المبالغة في التأثير الذي أحدثته هذه الهاتشباك الصغيرة على السيارات العائلية، ولم يكن يعتقد مهندسو السيارات حينها ما الذي يمكن أن تفعله هذه السيارة.

وتم تشغيل فورد لأعوام من قبل بعض المحاسبين الذين تمسكوا بمجموعة فورد العائلية، حينها لم يكن الرئيس التنفيذي جاك ناصر من عائلة فورد، وعلى الرغم من أنه كانت لديه وجهات نظر مثيرة للجدل على المدى الطويل حول مستقبل فورد فإنه فهم تماما الضرر الذي أحدثته السيارات مثل Mk5 Escort، وكان مهندسو فورد في صدد ثورة قريبة بشأن خفض التكاليف على تلك السيارة.

Sponsored Links

وعندما انضمم جاك إلى عائلة فورد قام مع المهندس ريتشارد باري جونز بتصميم شكل هندسي جديد وأنيق للسيارات فوكس بالاشتراك مع فريق عمل كبير، في البداية لم تجنِ المال، لكن بعد عقدين من الزمن، مع 16 مليون عملية بيع في جميع أنحاء العالم، ومليوني منها في بريطانيا، فاستطاعت "فوكاس" أن تصبح ما عليها في يومنا هذا.

تتميّز السيارة فورد "فوكاس" 2018 بمحرّك إيكوبوست وهو محرك حقق نجاحا كبيرا منذ طرحه في الأسواق العالمية، وفاز أيضا بجائزة أفضل محرك للعام السابق، ويأتي المحرك بسعة 1000 سي سي بقوة 123 حصانًا عند 6000 لفة في الدقيقة بناقل حركة أوتوماتيك لتتسارع السيارة من 0-100 خلال زمن قدره 11.2 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 190 كم/ساعة بمتوسط استهلاك للوقود 6.5 لتر لكل 100 كم وتبلغ سعة خزان الوقود 47 لترا.

وتتميّز فورد فوكاس 2018 بالكثير من عوامل الأمان مثل وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامى ونظام فرامل ABS وتوزيع إلكتروني للفرامل EBD، كما تتمتع بجنوط أسبور مقاس 16 بوصة.

ولا يمكن تجاهل الإضافة القوية التي زوّدت في فورد فوكاس 2018، وهي خاصية الزينون الثنائي في المصابيح الأمامية لإضائة فائقة في الليل وأيضا لتوفير الطاقة.

egypttoday
egypttoday

------------------------
الخبر : اخر اخبار السيارات أهمّ مميّزات سيارة فورد فوكس الهاتشباك الصغيرة لعام 2018 .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا