الارشيف / سيارات

اخر اخبار السيارات "كروغر" تبحث اختبار توجيه زبائن السوبر ماركت بعيدًا عن الممرات

واشنطن ـ يوسف مكي

تدرس شركة "كروغر" العالمية، اختبار إمكانية توجيه زبائن السوبر ماركت بعيدًا عن ممرات البقالة المزدحمة، عبر أسطول من السيارات الصغيرة دون سائق، والمصممة لتخفيض تكاليف توصيل الطلبات. وأن برنامج الاختبار الذي أعلن عنه، الخميس الماضي، من شأنه أن يجعل شركة كروغر أول بقال أميركي يقوم بتوصيل الطلبات بالسيارات ذاتية القيادة.

وتتعاون شركة كروغر ومقرها سينسيناتي مع شركة نيورو، وهي شركة ناشئة في وادي السيليكون تأسست قبل عامين على أيدي مهندسين اثنين، يعملان على تطوير السيارات الذاتية القيادة في شركة غوغل. ويعرف مشروع غوغل هذا الآن باسم "وايمو"، والذي يعتزم تقديم خدمة ركوب التي من المفترض أن تبدأ في التقاط الركاب في سيارات مستقلة تمامًا بحلول نهاية هذا العام.

Sponsored Links

وعلى غرار مشروع وايمو من "غوغل"، تقول شركة كروغر، إن خدمة التوصيل ذاتية القيادة ستبدأ بنهاية العام الجاري. وقال المؤسس المشارك نورو ديف فيرغسون، انه لم يتم تحديد موقع خدمة التوصيل حتى الآن ، على الرغم من أنه من المرجح أن يشمل محلات السوبر ماركت في "فراي"  في كاليفورنيا أو أريزونا. وفي إطار الخدمة، سيتمكن العملاء من طلب منتجات البقالة عبر تطبيق جوّال، تمامًا مثلما يستدعي الأشخاص شركتي أوبر وكريم.

وبعد تدوين الطلب، ستقوم السيارة دون سائق بتوصيل البقالة على الرصيف، ما يتطلب أن يكون العملاء حاضرين لاستلام السلع. وصممت عربة السيارة التي تُسمى بـR1 على شكل صندوق غذاء فضّي مستدير، وهي نصف عرض وحوالي ثلثي طول سيارة من طراز تويوتا كورولا، وتسير بسرعة قصوى 25 ميلًا في الساعة. وفي إطار آلية العمل الجديدة، ستبلغ شركتا كروغر ونيورو العملاء بميعاد مغادرة عربة R1 المتجر، وستقدم لهم تحديثات بشأن رحلتها، فيما ستوفر رمزًا لفتح المقصورة التي تحمل طلبهم.

وبحسب نيورو، فإن الحجم الخفيف للعربة يجعلها بحاجة لمساحة من 3 إلى 4 أقدام فقط (90-120 سم)، وبالتالي يمكن للمركبات الأخرى والمشاة المناورة والسير حولها بأمان. وبحسب التقرير، تعد R1 سيارة ذاتية القيادة كاملة المستوى الرابع، مما يعني أنها لا تتطلب أي تدخل بشري في معظم المواقف، فيما تعتمد بدلًا من ذلك على خرائط عالية الوضوح، وتتنقل على الطرق باستخدام أجهزة استشعار القيادة الذاتية، بما في ذلك الكاميرات والرادارات.

وبعد استخدامها في عدد من المتاجر، خلال الربع الأخير من العام الجاري، من المقرّر أن يتم توسيع رقعة استخدامها في متاجر أخرى، خلال النصف الأول من العام المقبل. وستحتوي السيارة الروبوت على أماكن مخصّصة لنقل الدواء، والبقالة بصورة عامة، في درجات حرارة مختلفة بحسب المادة التي تُنقل، كما ستحتوي على مستشعرات مرتبطة بتطبيق ذكي يساعد المستخدم على تتبّعها والتحكّم بها.

وقال رودني مكمولين، الرئيس التنفيذي للشركة، إن الشراكة مع "Nuro" ستساعد في تشكيل استراتيجية البقالة لمنح المتسوّقين كل شيء من متاجرها البالغ عددها 2800 متجر في 35 ولاية، وبأي وقت".

egypttoday
egypttoday

------------------------
الخبر : اخر اخبار السيارات "كروغر" تبحث اختبار توجيه زبائن السوبر ماركت بعيدًا عن الممرات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى