سيارات

اخر اخبار السيارات "جيريمي تايلور" يصف رحلته إلى أسكتلندا بسيارة "أودي كوارتو" الكلاسيكية

إدنبرة ـ عصام يونس

يحكي الكاتب "جيريمي تايلور" عن رحلته في شمال غرب أسكتلندا بسيارته أودي كوارتو الكلاسيكية إذ يقول: "سيارتي مطلية باللون الأبيض المعدني اللامع، إنها مجهزة بشكل فاخر وتحتوي على مشغل راديو كاسيت، ومقاعد كهربائية هوائية، وشاشة عرض ديجيتال تعدّ متقدمة جدا بالنسبة إلى زمنها، كانت كوارتو ذات يوم لا مثيل لها على حلبة السباق، وعلى الرغم من اقتراب عيد ميلادها الثلاثين لا تزال هذه السيارة تسيطر على المشهد، فبحلول عام 1990، كانت أودي أنتجت سيارات ذات دفع رباعي أكثر من أي مصنع آخر".

ويضيف الكاتب جيريمي تايلور: "تبدأ مغامرتي في ريدبوينت، على بعد أميال قليلة جنوب غرب قرية غيرلوك، إنها بقعة ذات مناظر رائعة حيث شاطئان مشذبان بالرمال الحمراء، بهما تجد ثعالب البحر والحيتان وخنازير البحر، وبالقرب من غيرلوك، توجد مجموعة من ثلاث قرى تقع حول نهاية بحيرة تحمل نفس الاسم، إنها منطقة جيدة للمشي، لكنني كنت أتجه جنوبا إلى فندق توريدون، وهو فندق فاخر على طريق 500 بالساحل الشمالي، يوفر العديد من الغرف ذات إطلالات رائعة على جبل إلياثاتش وبحيرة توريدون".

Sponsored Links

وقال جيريمي تايلور: "الفندق مبني على الطراز الأسكتلندي الباروني، هناك مطعم فاخر يدعى 1887، وبه قائمة تذوق من سبعة أطباق سوف تحتاج إلى الكثير من الوقت لتجربتها، وتتوفر مجموعة من الأنشطة، مثل الرماية والتجديف والتسلق، لم يكن سهلا على نفسي ترك الفندق، ولكن أثارتني فكرة قيادة سيارتي الأودي كواترو على طول مسار إيه 896 ذي الطريق الواحد، بينما أمر بجانب جبل بيين إيجهي، يشق الطريق محمية طبيعية ويسير بجانب نهر تورريدون نفسه، تشير إشارات الطريق إلى وجود الغزلان، وليس من المستغرب رؤية الأيل ذي القرون يرعى بجوار الطريق.

هذه المنطقة من أسكتلندا واحدة من أفضل مناطق العالم في مجال مراقبة النجوم، وفقًا لما يقوله ستيفن ماكينتوش، الذي يدير جولات مشاهدة النجوم: "المنطقة بها الحد الأدنى من التلوث الضوئي، قد يكون هناك مزيد من السحب على الساحل الغربي لكن في ليلة صافية، يمكن أن تكون السماء رائعة".

من هنا، استقل الطريق إيه 832 الشرقي، وهو يعد واحدا من أفضل طرق القيادة في البلاد، يبدأ الطريق بامتداد مرتفع عبر غلين دوشيرتي حيث ترى إطلالة مذهلة في الأعلى، ويستمر عبر قرى بادافانيتش وأتشناشين وأكنالت، وإذا حكمنا من خلال عدد الدراجات النارية على الطريق، فمن الواضح أن هذا طريق مفضل لدى الكثيرين، تتناثر المنازل الريفية حول التلال البعيدة، ثم يمر على شلالات روجي، التي تشتهر بمشاهدة أسماك السلمون وجسر معلق رائع.

حقائق

أودي كواترو 1990 - 20 فولتا

السعر الحالي 40000 جنيه إسترليني

المحرك 2222 سي سي - 5 أسطوانات

السرعة القصوى 140 ميلًا في الساعة

التسارُع 0-60 ميلا/ساعة خلال 5.9 ثوانٍ

egypttoday
egypttoday

------------------------
الخبر : اخر اخبار السيارات "جيريمي تايلور" يصف رحلته إلى أسكتلندا بسيارة "أودي كوارتو" الكلاسيكية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا