سيارات

اخر اخبار السيارات "هوندا سيفيك آر" تسجل رقما قياسيا جديدا

واشنطن-مصر اليوم

سجلت السيارة "هوندا سيفيك تايب آر" التي تنتجها شركة "هوندا موتور" اليابانية رقما قياسيا جديدا في مضمار سباقات السرعة "سبا-فرانكورتشامب" البلجيكي بزمن قدره دقيقتان و53.72 ثانية، وهو أقل زمن تسجله سيارة ذات دفع أمامي في هذا المضمار.

وبحسب موقع "موتور تريند" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا فإن الرقم الجديد يقل بوضوح عن الرقم السابق المسجل عام 2016 وكان دقيقتين و56.91 ثانية.يبلغ طول مضمار السباق "سبا-فرانكورشامبس" حوالي 7 كيلومتر، وإلى جانب وجود مسافات مستقيمة ومنحنيات للسرعات العالية، فإنه شهد تغييرات في الارتفاعات وأجزاءا صعبة للسرعات المنخفضة.

Sponsored Links

وقاد السيارة في هذا المضمار الصعب السائق "برتراند باجوه.وكان الجيل الجديد من السيارة "تايب آر" من إنتاج "هوندا" قد حطم رقمين قياسيين آخرين في العالم.ففي عام 2017 قطعت السيارة مضمار "نورببورجرينج نوردشالايفي" في زمن قدره 7 دقائق و43.8 ثانية وهو أسرع وقت يتم تسجيله لسيارة ذات دفع أمامي.كما سجلت السيارة رقما قياسيا قدره دقيقتان و1.51 ثانية في مضمار "ماجني كورس جي.بي" في فرنسا.تعمل السيارة "سيفيك تايب آر" بمحرك سعه لتران بقوة 306 حصان ، ويتم التحكم في السيارة من خلال ناقل حركة يدوي من 6 سرعات، ووصلت سرعة السيارة إلى 100 كيلومتر/س خلال 5 ثوان فقط من انطلاقها.

egypttoday
egypttoday

------------------------
الخبر : اخر اخبار السيارات "هوندا سيفيك آر" تسجل رقما قياسيا جديدا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : مصر اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا