اخبار الثقافة الان .. المجلس الأعلى للثقافة ينعي الشاعر الكبير بشير السباعي

0 تعليق 39 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع أ ش أ
نشر فى : الأحد 21 أبريل 2019 - 8:57 م | آخر تحديث : الأحد 21 أبريل 2019 - 8:57 م

نعى المجلس الأعلى للثقافة، المترجم والشاعر الكبير بشير السباعي، الذي وافته المنية، اليوم الأحد، بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 75 عاما.

Sponsored Links

وذكر المجلس، في بيان اليوم الأحد، أن الشاعر الراحل عاش عمرا من العطاء الثقافي والإبداعي الذي سيظل في ذاكرة محبيه يذكرونه بكل اعتزاز وتقدير.

يذكر أن بشير السباعي ولد في 15 يناير عام 1944 بالشرقية، وهو شاعر وناقد ومترجم مصري، نقل عن الروسية والإنجليزية والفرنسية نحو سبعين عملاً إبداعيًّا وفكريًّا.

تجدر الإشارة إلى أن السباعي حصل على درجة الليسانس من كلية الآداب بجامعة القاهرة (قسم الدراسات الفلسفية والنفسية) عام 1966، كما حصل على جائزة أفضل الملمين بالروسية وآدابها من المركز الثقافي السوفيتي بالقاهرة 1971، وتوج بجائزة معرض القاهرة الدولي للكتاب 1996، عن أفضل ترجمة عربية وحصل على جائزة مؤسسة "البحر المتوسط للكِتاب 2007"، وحصل على جائزة رفاعة الطهطاوي من المركز القومي للترجمة عام 2010.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان .. المجلس الأعلى للثقافة ينعي الشاعر الكبير بشير السباعي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق - ثقافة

0 تعليق