اخبار الثقافة الان .. صالون مصر المبدعة يستعرض قصاقيص ورق صلاح جاهين

0 تعليق 29 ارسل طباعة تبليغ


اسرار الاسبوع نشر فى : الإثنين 22 أبريل 2019 - 2:49 م | آخر تحديث : الإثنين 22 أبريل 2019 - 2:49 م

ضمن فعاليات النشاط الثقافى والفكري الذى تنظمه دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدى صابر، وفى إطار سلسلة حلقات صالون مصر المبدعة، تقام أمسية بعنوان قصاقيص ورق صلاح جاهين، وتستضيف المخرج الكبير عصام السيد مع الفنانة القديرة سميرة عبد العزيز ويقدمها الشاعر محمد بهجت ويتخللها فقرات غنائية لكل من رباب ناجى مصطفى سامى ومحمد فوزى بمصاحبة فرقة محمد باهر الموسيقية، وذلك فى السابعة مساء الثلاثاء 23 إبريل على المسرح الصغير.

Sponsored Links

يذكر أن صلاح جاهين ولد في القاهرة عام 1930 عمل محرراً في عدد من المجلات والصحف، وقام برسم الكاريكاتير في مجلة روز اليوسف وصباح الخير، ثم انتقل إلى جريدة الأهرام، كتب سيناريو فيلم خلي بالك من زوزو والذي يعتبر أحد أكثر الأفلام رواجاً في السبعينيات، كتب أيضاً أفلام أميرة حبي أنا، شفيقة ومتولي والمتوحشة، كما قام بالتمثيل في شهيد الحب الإلهي عام 1962، ولا وقت للحب عام 1963، والمماليك 1965 واللص والكلاب 1962.

وكانت قمة أعماله، الرباعيات، والتي تجاوزت مبيعات إحدى طباعات الهيئة المصرية العامة للكتاب لها أكثر من 125 ألف نسخة في غضون بضعة أيام، ولحنها الراحل سيد مكاوي وغناها الفنان على الحجار.

ونظم جاهين ما يزيد عن 161 قصيدة منها على اسم مصر، تراب دخان إلى جانب أوبريت الليلة الكبيرة الذى يعد الأشهر فى مجاله في مصر.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان .. صالون مصر المبدعة يستعرض قصاقيص ورق صلاح جاهين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق - ثقافة

0 تعليق