الارشيف / ثقافة وأدب / أخبار ثقافية

اخبار الثقافة الان .. بالصور.. فوز 14 عملا أدبيا بجائزة ساويرس الثقافية لعام 2016

اسرار الاسبوع أقيم مساء اليوم الإثنين حفل توزيع جوائز ساويرس الثقافية لعام 2016 بحضور مجلس أمناء الجائزة وعدد من الشخصيات العامة وأسرة ساويرس.

فاز بجائزة أفضل عمل روائي فرع كبار الأدباء الكاتب إبراهيم فرغلي عن رواية «معبد أنامل الحرير»، وأفضل مجموعة قصصية لكبار الأدباء للكاتب أحمد الخميسي عن المجموعة القصصية «أنا وأنت»، وفاز بجائزة أفضل عمل روائي فرع شباب الأدباء الكاتب علاء فرغلي عن رواية «خير الله الجبل» مناصفة مع الكاتب محمد ربيع عن رواية «عطارد»، كما فاز بالمركز الثاني عن أفضل عمل روائي فرع شباب الأدباء الكاتب أحمد الفخراني عن رواية «ماندورلا» مناصفة مع الكاتب هدرا جرجس عن رواية «صياد الملائكة».

فاز بجائزة أفضل مجموعة قصصية فرع شباب الأدباء الكاتب أحمد مجدي همام عن مجموعة قصصية بعنوان «الجنتل مان يفضل القضايا الخاسرة»، وبالمركز الثاني مناصفة الكاتب طه عبد المنعم عن المجموعة القصصية «ثلاثة تمارين كتابة لميلان كونديرا»، مع الكاتبة هند جعفر عن المجموعة القصصية «عدودة».

Sponsored Links

فاز بجائزة أفضل سيناريو فرع كبار الأدباء الكاتب محمود نسيم عن سيناريو فيلم «رجل الحكايات»، وعن أفضل سيناريو فرع شباب الكتاب فاز الكاتب هيثم دبور عن سيناريو فيلم «عايش».

فاز بجائزة أفضل نص مسرحي الكاتب أسامة نور الدين عن عمله «مصرايم»، وفاز بالمركز الثاني الكاتب أسامة الزيني عن النص المسرحي «العرض الأخير».

فاز بجائزة النقد الأدبي الدكتورة هالة فؤاد عن كتاب «المثقف بين سندان السلطة ومطرقة العامة».

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان .. بالصور.. فوز 14 عملا أدبيا بجائزة ساويرس الثقافية لعام 2016 .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا