الارشيف / ثقافة وأدب / أخبار ثقافية

اخبار الثقافة الان .. معرض «إله واحد وديانات ثلاث» في معرض بمكتبة الإسكندرية

اسرار الاسبوع يستضيف متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية معرض بعنوان "إله واحد وديانات ثلاث - التسامح الديني على أرض النيل" في الفترة من 15 يناير وحتى 15 إبريل 2017.

وصرح الدكتور إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية، أن المعرض يضم مجموعة من اللوحات التي تسلط الضوء على التسامح الديني والتعايش الحضاري على أرض مصر بين أصحاب الديانات السماوية الثلاث: اليهودية والمسيحية والإسلام، من بداية العصر الروماني وحتى العصر الفاطمي، وقد أفرز هذا التعايش فنوناً راقية تعكس الحياة اليومية والمعتقدات الدينية لهذه المجتمعات إبان تلك الفترة.

Sponsored Links

وقال الدكتور طارق العوضي مدير متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية، إن هذا المعرض له أهمية خاصة لأنه يبرز مبدأ قبول الآخر باختلافه وتباينه، بالإضافة إلى أنه يعكس المفهوم الديني والتأثير المترابط بين تلك الديانات. كما يقدم المعرض رسالة هامة وهي "إبراهيم هو أبو الأنبياء ورسول الديانات الثلاث، فالإله واحد وإن اختلفت الديانة أو اختلف المكان، أو تباينت الأعراق".

ولفت الدكتور جلال رفاعي المشرف على تنظيم المعرض إلى أن معرض "إله واحد وديانات ثلاث - التسامح الديني على أرض النيل" تم عرضه لأول مرة في المتحف المصري بالقاهرة في الفترة من 14 مايو وحتى 14 يوليو 2015، وتزامن معه معرض آخر يحمل نفس الاسم "إله واحد" أقيم في متحف بودهBode Museum في برلين.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان .. معرض «إله واحد وديانات ثلاث» في معرض بمكتبة الإسكندرية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا