الارشيف / ثقافة وأدب / أخبار ثقافية

اخبار الثقافة الان .. بالفيديو.. وزير الثقافة يضع حجر الأساس لإعادة بناء مسرح مصر بوسط القاهرة

Sponsored Links
اسرار الاسبوع وضع حلمي النمنم، وزير الثقافة، حجر الأساس لمشروع إعادة بناء مسرح مصر بوسط القاهرة، ظهر الثلاثاء، بحضور قيادات ومسؤولي البيت الفني للمسرح.

وأعلن «النمنم»، خلال مؤتمر صحفي، عن إمكانية الانتهاء من إعادة بناء المسرح بحلول شهر مارس من عام 2018، مضيفًا أنه سيحتوي على 500 كرسي ليكون صرحا ثقافيا كبيرا ومنارة للفن في مصر والوطن العربي.

 

وأوضح أن عملية بناء مسرح مصر ستراعي كافة الجوانب التأمينية والفنية، قائلا: «أخذنا ملاحظات الحماية المدنية على أسلوب بنائه لتحقيق أكبر قدر من السلامة له، كما استمعنا لوجهات نظر الفنانين حول أسلوب تصميم المسرح وغرف الملابس الخاصة بهم، وطريقة وضع الكراسي داخله».

Sponsored Links

وأكد أن بناء مسرح مصر يسهم في تنفيذ استراتيجية الوزارة والتي تهدف إلى تحقيق العدالة بين فنون الثقافة المختلفة، وأيضًا تحقيقها من وجهة النظر الجغرافية، بحيث لا تكون المنشآت الثقافية متركزة في مدينة بعينها.

ادعمنا بالاعجاب بصفحتنا على الفيسبوك

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان .. بالفيديو.. وزير الثقافة يضع حجر الأساس لإعادة بناء مسرح مصر بوسط القاهرة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى