الارشيف / ثقافة وأدب / أخبار ثقافية

اخبار الثقافة الان .. «التفاهم بين الزوجين» في ندوة بـ«إعلام المحلة»

Sponsored Links

اسرار الاسبوع نظم مركز الإعلام بالمحلة التابع لهيئة الاستعلامات بالغربية، الثلاثاء، ندوة تحت عنوان «التفاهم بين الزوجين هو السبيل إلى التماسك الأسري»، بحضور د. محمد عبد الفتاح عطوى، أستاذ بكلية الدراسات الإسلامية بدمياط، لتوعية المواطنين والعاملين بمعسكر قوات الأمن بمنطقة منشية مبارك.

وأكد «العطوى»، خلال اللقاء، على أهمية الأخذ بمبدأ الشورى بين الزوجين في جوانب الحياة المختلفة، ودلل على ذلك بأن الرسول صل الله عليه وسلم، أخذ برأي أم سلمة، رضى الله عنها، في الخطر الذي حدث بعد عقد صلح الحديبية.

Sponsored Links

كما أكد على ضرورة التراحم بين الزوجين، وقد قال الرسول الكريم «إتقوا الله فى النساء فإنكم أخذتموهن بكلمة الله وإستحللتم فروجهن بأمانة الله».

وشدد على أن صلاح الزوجين وتماسكهما سبيل لنسل نافع؛ لأنه يعمل على ترابط الأسرة وأيضا المجتمع.

وفى نفس السياق، تحدث «العطوى»، عن ضرورة التعاون المشترك بين الزوجين كل بمجاله حتى تكون الأسرة مستقرة، ويقول الله تعالى «وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان».

حضر اللقاء عدد من المجندين والأمناء والضباط بالمعسكر وأداره محمود السمري، الإعلامى بالمركز، وأشرف عليه أسامه الحويحي، مدير المركز، وسمير مهنا، مدير عام إعلام وسط الدلتا.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان .. «التفاهم بين الزوجين» في ندوة بـ«إعلام المحلة» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا