الارشيف / ثقافة وأدب / أخبار ثقافية

اخبار الثقافة الان .. إحياء المغامرات الأولى لـ«تان تان» بالألوان

Sponsored Links

اسرار الاسبوع أعيد نشر أولى مغامرات شخصية تان تان الكارتونية وكلبه الأبيض سنوى، لتقدم بذلك قصة رحلته إلى الاتحاد السوفيتى لأول مرة بالألوان.


ونشرت قصة «تان تان فى أرض السوفييت» لأول مرة عام 1930، وهى الوحيدة من بين القصص الكارتونية الـ24 الشهيرة، التى لم يعد نشرها بالألوان بعد أن نشرت بالأبيض والأسود، وتدور أحداث القصة حول فرار شخصية تان تان المراسل الصحفى البلجيكى الشاب من قنبلة على متن قطار فى برلين ثم ملاحقة الشرطة السرية السوفيتية له.

Sponsored Links


وكانت المجلدات التسعة اللاحقة ومن بينها «تان تان فى أمريكا» و«اللوتس الأزرق»، قد نشرت بالأبيض والأسود فى بادئ الأمر لكن الرسام جورج ريمى الذى يعرف باسمه المستعار هيرجيه أعاد نشرها بالألوان اعتبارا من أربعينيات القرن الماضى، ثم أصبح يقدم المغامرات بالألوان.


ولم يتضح السبب الذى لم يجعل هيرجيه لا يعيد نشر «تان تان فى أرض السوفييت» بالألوان. إلا أن بعض المنتقدين يرون أن القصة هى باكورة أعمال هيرجيه، وأن الرسام ربما كان يشعر بالحرج منها.


وأقيمت بمناسبة إعادة نشر القصة فى بروكسل مطلع الأسبوع وارتدى محبو تان تان ملابس الشخصية وعبروا عن سعادتهم الغامرة.


وقال مارك بوسمانس وهو بلجيكى من بروكسل ارتدى ملابس تان تان «كنت سعيدا جدا بها عندما كانت بالأبيض والأسود ولكن لم لا؟ عليك مواكبة الزمن. إنه المجلد الوحيد الذى لم يكن بالألوان لذا ربما يكون أمرا جيدا».

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان .. إحياء المغامرات الأولى لـ«تان تان» بالألوان .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا