ثقافة وأدب / أخبار ثقافية

اخبار الثقافة الان .. «الخمايسي» ينتهي من روايته الجديدة «جو العظيم»

اسرار الاسبوع قال الكاتب أشرف الخمايسي، إنه لا يوجد عمل روائي كامل، ومن حق كل شخص أن يرى الرواية بطريقته؛ فهي فى يده والحكم عليها هو حقه، وبرأيى أن الكون هو رواية إلهية ونحن أبطال جوه هذا الخلق الألهي.

وأضاف «الخمايسي»، في حفل توقيع روايته «ضارب الطبل»، بمكتبة الشروق في ميدان طلعت حرب، السبت، «لا التزم بخريطة عمل وأنا أكتب الرواية، قائلا: «أرمي الفكرة كما يرمي الفلاح البذرة، وأهتم بها، وأقوم بروايتها ورعايتها، كالزرعة تمامًا.. أنا فقط أعرف نهايتها، ولكنها تكون مجرد "شمندور" أحتمي بها، وكثيرا ما يحدث أن أغير النهاية».

Sponsored Links

وتابع «فكرة الرواية ماذا لو الإنسان يملك في جيبه بطاقة مدون فيها ميعاد ميلاده ووفاته»، لافتًا إلى أنه لا يوجد نص ديني يقول إن ميعاد الموت لا يعلمه إلا الله، والآيات تقول إن الله يعلم ولكن لم تقل أن غيره لن يعلم ذلك في وقت أخر».

وأعلن «الخمايسي» انتهائه من كتابة روايته القادمة وستحمل عنوان «جو العظيم»، وهي ستفاجئ القارئ بكثيرًا من المرح والسخرية، على حد قوله.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان .. «الخمايسي» ينتهي من روايته الجديدة «جو العظيم» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا