ثقافة وأدب / أخبار ثقافية

اخبار الثقافة الان .. الثلاثاء.. أسامة غريب يناقش «سامحيني يا أم البير» بمكتبة «أ» بمصر الجديدة

اسرار الاسبوع يناقش الكاتب الصحفي أسامة غريب، أحدث أعماله «سامحيني يا أم البير» الصادرة عن دار الشروق، في تمام الساعة السابعة مساءً الثلاثاء المقبل، بمكتبة «أ» بمصر الجديدة.

ويقدم الكتاب 20 حكاية تجمع بين فن القصة والأدب الساخر والسيرة الذاتية، تغزلها 3 خيوط في نسي وهي الزمان والمكان والناس.

Sponsored Links

وتدور الحكايات عبر يوميات المدرسة الثانوية والجامعة، التي عاشها الكاتب في أواخر السبعينيات وأوائل الثمانينيات من القرن الـ20، أما الخيط الثاني فهو المكان، وتحديدا حي الظاهر بالقاهرة بشوارعه ودروبه وحواريه الذي قضى فيه الكاتب سنوات طفولته وشبابه، وهو حي جمع أبناء الطبقة المتوسطة بشرائحها المختلفة بالأساس، إلى جانب المهمشين ممن عرفهم وصادقهم الذين يمثلون الخيط الثالث للحكي.

أسامة غريب، كاتب صحفي وروائي، تخرج في كلية الإعلام بجامعة القاهرة، ويجيد عدة لغات، اشتهر بالكتابة الساخرة وأدب الرحلات.

ومن أبرز أعماله المجموعة القصصية «ابن سنية أبانوز»، ورواية «همام وإيزابيلا ومن الكتب «لمس أكتاف»، و«إرهاصات موقعة الجحش»، و«بيتي أنا.. بيتك»، و«وزن الروح»، وكتاب «ملوخية ودمعة».

وتجدر الإشارة إلى أن كتابه الأول «مصر ليست أمي.. دي مرات أبويا» لقى حفاوة كبيرة من القراء حتى أنه طبع 18 مرة حتى الآن، كما تداولته مئات المواقع على شبكة الإنترنت باعتباره من أهم الكتب العربية في السنوات الأخيرة.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان .. الثلاثاء.. أسامة غريب يناقش «سامحيني يا أم البير» بمكتبة «أ» بمصر الجديدة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا