ثقافة وأدب / أخبار ثقافية

اخبار الثقافة الان .. بالفيديو.. «النمنم» يوضح سبب اختيار أسوان مركزا لملتقى الثقافات الإفريقية

اسرار الاسبوع قال حلمى النمنم وزير الثقافة، إن الملتقى الدولي الثالث للثقافات الإفريقية يضع الثقافات الشعبية عنوانًا له، مضيفًا: «تلك الثقافة تعبر عن مكنون المجتمع والشعب، وبالتالي فهى تعكس ثقافته الدينية وتوجهاته الفكرية وخبرته فى الحياة».

وأشار «النمنم»، على هامش الملتقى ومن داخل قصر ثقافة أسوان، لفضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الإثنين، إلى أن هذا الملتقى يضم 20 دولة إفريقية تشكل معظم القارة جنوبًا وشمالاً شرقًا وغربًا، لافتًا إلى أن سبب اختيار أسوان مركزًا لهذا الملتقى هو كونها بوابة مصر الجنوبية وبوابتنا على إفريقيا كلها.

Sponsored Links

وأضاف وزير الثقافة، أن فتح الطريق البري بين أسوان والسودان سببًا فى جعل الوصول سهلاً إلى إفريقيا كلها برًا، فأصبح هناك سهولة فى الذهاب والإياب بين قارة إفريقيا و أسوان تحديدًا.

ويستمر الملتقى الدولي الثالث للثقافات الإفريقية، 4 أيام من 13 إلى 16 نوفمبر 2017، ويشارك فيه 100 باحث من مصر وإفريقيا والدول العربية.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان .. بالفيديو.. «النمنم» يوضح سبب اختيار أسوان مركزا لملتقى الثقافات الإفريقية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا