ثقافة وأدب / أخبار ثقافية

اخبار الثقافة الان .. مكتبة الإسكندرية تحتفل بالدورة الثالثة لمهرجان الأفلام العلمية 2017

اسرار الاسبوع ينظم مركز القبة السماوية العلمي بمكتبة الإسكندرية، يومي 3 و4 ديسمبر الجاري، احتفالًا بالدورة الثالثة لمهرجان الأفلام العلمية لعام 2017، تحت شعار «مرحبًا في عصر البشر.. عصر الزراعة والتجارة والنقل والصناعة»، والذي يأتي بالتعاون مع كل من معهد جوته بالإسكندرية، وكاريتاس مصر، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وأيس أليكس، وWESC وYouthinkgreen، وجمعية رؤية.

تتناول الاحتفالية عددًا من العروض والأنشطة والألعاب والتجارب العلمية لطلبة المدارس بالإسكندرية، كما تنظم برنامجًا خاصًا لطلاب الجامعات يتناول عرضًا حول الفيلسوف الألماني غوتفريد لايبنتز بعنوان «غوتفريد فيلهيلم لايبنتز- آخر عباقرة العالم»، وسوف يصاحبه مناقشات حول التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي.

Sponsored Links

يُذكر أن مهرجان الأفلام العلمية هو بمثابة احتفالية بتواصل العلوم، حيث يتمتع بمكانة فريدة في جنوب شرق آسيا وشمال إفريقيا والشرق الأوسط، ويعمل بالتعاون مع شركاء محليين على تشجيع المعرفة العلمية ويهيئ وعيًا بالقضايا العلمية والتكنولوجية والبيئية المعاصرة من خلال المحتوى السينمائي والتلفزيوني.

كما يقدم أفلامًا تتناول موضوعات تكنولوجية وعلمية بطريقة سهلة وممتعة للجمهور العريض من الناس، كذلك تثبت اختيارات المهرجان من الأفلام أن العلم يمكن أن يتم إيصاله للجماهير بطريقة تعليمية ومسلية.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان .. مكتبة الإسكندرية تحتفل بالدورة الثالثة لمهرجان الأفلام العلمية 2017 .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا