ثقافة وأدب / أخبار ثقافية

اخبار الثقافة الان .. انطلاق برنامج الليالي الثقافية في 4 مواقع سياحية بأسوان

اسرار الاسبوع انطلق أمس، برنامج الليالي الثقافية بتنظيم 16 ليلة وفعالية فنية خلال في 4 مواقع سياحية وثقافية، وذلك خلال شهر ديسمبر الحالي.

وأكد اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان، أن الهدف الرئيسي من تنفيذ هذا البرنامج بشكل مستمر خلال الفترة المقبلة، يأتي من منطلق إيمان المحافظة بأهمية ودور الثقافة والفنون في الارتقاء بالذوق العام والسمو بالنفوس وإعلاء قيم وروح التسامح والمحبة والإخاء بين الجميع، من خلال ابتكار أفكار ورؤى جديدة واستثمار الإمكانيات المتاحة لخلق وسائل جذب حديثة تساهم في تنشيط حركة السياحة سواء الداخلية أو الخارجية لأسوان، باعتبارها أحد أهم المحافظات السياحة وعاصمة الاقتصاد والثقافة الإفريقية ومشتى عالمي.

Sponsored Links

وأوضح "حجازي"، أن البرنامج سوف يتضمن تنظيم 16 ليلة وفعالية ثقافية وفنية بمختلف المواقع السياحية بمدينة أسوان منها متحف النيل والحديقة النباتية ومرسى معابد فيلة بجانب المسرح الصيفي، ذاكرًا أن برنامج الليالي الثقافية يتضمن تقديم عروض واستعراضات فنية لفرق أسوان وتوشكى وكركر للفنون الشعبية والتلقائية، بالإضافة إلى فرقة أسوان للموسيقى العربية.

ووجه المحافظ، مديرية الثقافة بالتنسيق مع الجهات المشاركة بالإعلان عن مواعيد وتوقيتات عروض هذه الفرق حتى يتسنى للشركات المنظمة للرحلات السياحية بإدراجها ضمن برامج زيارات الأفواج الزائرة على أن تتاح هذه العروض بشكل مجاني للهيئات الحكومية ومواطني المحافظة.

ومن جانبه، أكد محمد إدريس مدير قصر ثقافة أسوان، أن الليالي سوف تكون الثلاثاء والأربعاء والخميس والجمعة، من كل أسبوع خلال شهر ديسمبر، وسوف تُقام في مواقع معبد فيلة ومسرح فوزي الصيفي، ومتحف النيل.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان .. انطلاق برنامج الليالي الثقافية في 4 مواقع سياحية بأسوان .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا