ثقافة وأدب / أخبار ثقافية

اخبار الثقافة الان .. بالصور.. التشكيلي السعودي «المهدي» في متحف أحمد شوقي

اسرار الاسبوع يقيم الفنان التشكيلي السعودي محمد المهدي معرضًا لمدة 10 أيام في مركز كرمة بن هانئ الثقافي بمتحف أحمد شوقي، حيث يعرض 50 لوحة تعبر عن تجربته الفنية، وكيف يتناول من خلالها موضوعات متنوعة.

ويفتتح المعرض مساء الأربعاء المقبل، بحضور لفيف من الضيوف والفنانين من بينهم دكتور حمدي أبو المعاطي نقيب التشكيليين، وممثلاً عن سفارة المملكة السعودية وعدد من قيادات وزارة الثقافة.

Sponsored Links

ويقول «المهدي» عن معرضه، إنه يغلب على أكثر أعماله الطابع التجريدي، الذي يعشقه، ويجده أوفر رحابة حيث يُمكن تحميل اللغة البصرية للون وتأثيره الوجداني أكثر من معنى ودلالة على حسب قراءة خاصة لكل مُشاهد، لذا يتعامل بتلقائية وسلاسة هائمًا على سطوح لوحاتي تاركًا العنان لفرشاته تفيض بمكنون نفسه.

وأضاف قائلا: «أجد في الرسم طاقة روحية ونفسية إيجابية أعشقها وأبحث عنها دائمًا».

وأستطرد «المهدي»: «أخصص في معرضي بعض الأعمال، التي عبرت من خلالها عن عشقي وولعي بمدينة الإسكندرية المدينة القريبة جدًا لقلبي، أعرضها مع أعمال أخرى لمشاهد من مسقط رأسي بالدمام في محاولة تعكس المحبة بيننا».

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان .. بالصور.. التشكيلي السعودي «المهدي» في متحف أحمد شوقي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا