الارشيف / ثقافة وأدب / أخبار ثقافية

اخبار الثقافة الان .. اليوم.. توزيع جوائز «ساويرس» الثقافية لعام 2017

اسرار الاسبوع • توزيع جوائز ساويرس 2017 في «الرواية والقصة والسيناريو والمسرح والنقد» بدار الأوبرا

يشهد المسرح الكبير بدار الأوبرا، اليوم الإثنين، في تمام الساعة السابعة مساءً، حفل توزيع جوائز«ساويرس» الثقافية لعام 2017، بحضور باقة من الأدباء والمبدعين والمثقفين والإعلاميين والشخصيات العامة.

Sponsored Links

وأعلنت مؤسسة ساويرس للتنمية الإجتماعية، عن برنامج حفل توزيع الجوائز والذي ستقدم فقراته الإعلامية جاسمين طه زكى، بحضور ضيف الشرف الفنان أحمد حلمى.

وتبدأ الفعاليات بتكريم اسم الراحلة شمس الأتربى، مؤسس وعضو مجلس أمناء جائزة ساويرس، وذلك بعرض فيلم تسجيلى عن حياتها وإسهاماتها فى دعم الإبداع والثقافة والتراث، بحضور عائلتها وأصدقائها ومحبيها، يلى ذلك بدء توزيع الجوائز فى فروعها المختلفة، «الرواية والقصة القصيرة والسيناريو والمسرح والنقد الأدبى»، ويتخلل الحفل فقرات فنية للمطربة الشابة نسمة محجوب، حيث تقدم مجموعة متنوعة من الأغانى لكوكب الشرق أم كلثوم، وفيروز، ونجاة.

وتضمنت القوائم القصيرة فى الرواية بفرع شباب الأدباء حسب الترتيب الأبجدى ستة أعمال هى: حكايات الحسن والحزن لـ«أحمد شوقى على»، أنثى موازية لـ«على سيد»، في غرفة العنكبوت لـ«محمد عبدالنبى»، سورة الأفعى لـ«مصطفى الشيمى»، مقام غيابك لـ«مينا هانى»، الرجل النملة لـ«هشام البواردى».

وفي فرع شباب الأدباء للمجموعة القصصية، تصدرت القائمة القصيرة مجموعات: خط انتحار لـ«أمير زكى»، جنازة ثانية لرجل وحيد لـ«دعاء إبراهيم»، البطلة لا يجب أن تكون بدينة لـ«شيرين فتحى»، نشيد الجنرال لـ«مارك مجدى»، زعربانة لـ«محمد أحمد فؤاد»، موسم الهجرة لأركيديا لـ«محمد علاء الدين».

بينما جاءت القائمة القصيرة في السيناريو للكتاب الشباب أيضًا كالتالي، تحقيق في إختفاء سيد جابر لـ«أحمد المصري»، شحاتة هارون "آخر الموهيكان" لـ«رشا عزت»، مصيف الأسرة السعيدة لـ«سيد محمود عمر»، لآخر نفس لـ«محمد عبدالقادر مصطفى»، نوة لـ«عمرو محمود بدر».

وكانت مؤسسة ساويرس قد أعلنت قبل أسبوعين عن القوائم القصيرة لشباب الأدباء وكتاب السيناريو وأعمالهم التى استقرت عليها آراء أعضاء لجان التحكيم فى أفرع الجائزة المختلفة.

و«جائزة ساويرس الثقافية» أحد أهم برامج مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية بدأت نشاطها في عام 2005، لدعم الحركة الثقافية في مصر، وتسعى الجائزة إلى تقديم الدعم الأدبي والمادي لشباب الكتاب الموهوبين في شتى مجالات الأدب، وإلقاء الضوء عليهم لاكتشاف المواهب الجديدة المتميزة التي قد لا تتاح لها فرص الظهور، وتحفيزهم على المضي قدماً نحو آفاق أرحب للإبداع والتميز، كما تسعى الجائزة أيضاً إلى تكريم النخبة من قامات الأدباء والكتاب عن أعمالهم المتميزة والمبدعة في شتى مجالات الأدب.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان .. اليوم.. توزيع جوائز «ساويرس» الثقافية لعام 2017 .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا