ثقافة وأدب / أخبار ثقافية

اخبار الثقافة الان .. غدًا.. «الشروق» تحتفل بمرور 10 سنوات على «تاكسي: حواديت المشاوير»

اسرار الاسبوع تقيم دار الشروق حفل توقيع كتاب «تاكسي: حواديت المشاوير» للكاتب والروائي خالد الخميسي، وذلك غدًا الأربعاء في تمام الساعة 7 مساءً، بمكتبة القاهرة الكبرى في الزمالك.

ويأتي ذلك تزامنًا مع إصدار «الشروق» الطبعة 27 من الكتاب، ومرور 10 سنوات على الطبعة الأولى.

Sponsored Links

يبدأ اللقاء بكلمة الكاتب خالد الخميسي، ويتحدث فيها عن تجربته مع الكتاب، وكواليس خروجه للنور للمرة الأولى، ثم يتخلل الندوة قراءة لبعض الفصول من الكتاب بصوت الفنان حلمي فودة، ويتبعها كلمة للدكتور سعيد المصري أستاذ علم الأنثروبولوجي بجامعة القاهرة، يروي خلالها أسباب تدريسه كتاب «تاكسي» لطلابه بجامعة القاهرة، يليها كلمة للدكتور مصطفى كامل السيد أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، ويقدم خلالها قراءة سياسية للكتاب، ثم تأتي كلمة الدكتورة هبة سالم أستاذ اللغة العربية بالجامعة الأمريكية، وتعرض خلالها تجربتها مع الكتاب وتدريسه بالجامعة الأمريكية بالقاهرة وبإحدى الجامعات الأمريكية.

وكتاب «تاكسي: حواديت المشاوير»، يسرد حوارات بين الراوي وسائقي التاكسي بالقاهرة، ويتناولون فيها -بصراحة بالغة- أوضاع البلاد والسياسة والاقتصاد والتطرف والمظاهرات والجنس وحياتهم وهمومهم الشخصية.

ولاقى كتاب «تاكسي حواديت المشاوير»، نجاحا كبيرًا منذ صدوره، على المستوى النقدي والجماهيري، وأثنى عليه الكثير من الكتاب والنقاد، واستضافت مؤلفه عدد من البرامج التلفزيونية مثل «العاشرة مساء»، و«البيت بيتك»، و«القاهرة اليوم».

وخالد الخميسي، كاتب ومنتج ومخرج وسينارست. ولد في القاهرة عام 1962، حاصل على ماجستير في العلوم السياسية من جامعة السوربون، صدر كتابه الأول «تاكسي» عام 2007 وتم ترجمته إلى عدة لغات. في عام 2009 صدر كتابه الثاني «سفينة نوح»، وفي عام 2014 صدر كتابه الثالث «2011: نقطة ومن أول السطر». له العديد من الدراسات الاجتماعية والسياسية، ويكتب بشكل دوري في عدة صحف.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان .. غدًا.. «الشروق» تحتفل بمرور 10 سنوات على «تاكسي: حواديت المشاوير» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا