الارشيف / ثقافة وأدب / أخبار ثقافية

اخبار الثقافة الان .. الأربعاء.. الفلسطينية بشرى أبو شرار ضيفة برنامج «ليالي» على «النيل الثقافية»

اسرار الاسبوع يستضيف الإعلامي خالد منصور، في حلقة الأربعاء 14 مارس، من برنامج «ليالي.. ليلة القصة والرواية»، الكاتبة الفلسطينية بشرى أبو شرار؛ لمناقشة روايتها «العربة الرمادية»، وذلك في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً، بتوقيت القاهرة على شاشة قناة النيل الثقافية.

ورواية «العربة الرمادية»، تجسيد لعذابات وتداعيات امرأة مهزومة، حيث تتمتع بشخصية قوية وتعتز بنفسها وقدراتها، ولكن العالم يظل أقوى منها، نظرا لأنها تحمل نفسها هموم من حولها، حتى لو ابتعدوا عنها، أو قل شعورهم بها، فهي لا تكف عن ترميم ذكرياتها، واستدعاء ما يمنحها القوة بدلا من الهزائم المتوالية غير المسؤولة عنها.

Sponsored Links

بشرى أبو شرار، حاصلة على ليسانس الحقوق بجامعة الإسكندرية، ثم على تمهيدي ماجستير، وعملت محامية وعضو اتحاد كتاب مصر، وعضو مجلس إدارة نادي القصة المصري، واتحاد كتاب فلسطين، واهتمت بأعمالها العديد من الصحف والمجلات الثقافية.

صدر لها العديد من الأعمال الأدبية منها: «أعواد ثقاب» 2003، «شهب من وادي رام» 2005، «من هنا وهناك» 2006، «شمس» 2008 والتي نالت جائزة جريدة الجمهورية، «حنين» 2010، «أنشودة شمس» 2009، «قمر في الظهيرة» 2010، «دورا» 2013، «العربة الرمادية» 2015، «مدن بطعم البارود» 2016 والتي نالت جائزة دمشق للرواية العربية، «تاج الياسمين.. أغنية كنعانية» 2017، وست مجموعات قصصية «أنين المأسورين» 2001، «القلادة» 2002، «جبل النار» 2003، «اقتلاع» 2004، «حبات البرتقال» 2012، «من يوميات الحزن العادي» 2016.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان .. الأربعاء.. الفلسطينية بشرى أبو شرار ضيفة برنامج «ليالي» على «النيل الثقافية» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا