الارشيف / ثقافة وأدب / أخبار ثقافية

اخبار الثقافة الان .. «اعرف جيشك» مبادرة جديدة لمسرح الشباب

اسرار الاسبوع "اعرف جيشك" هو عنوان المبادرة التى أعلنت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، والتي تهدف لإعداد عروض مسرحية تسجل بطولات الجيش المصرى وتعزز الانتماء للعسكرية المصرية التى تؤدى دورا تاريخيا فى حماية الوطن.

وكانت عبد الدايم قد وافقت علي تنفيذ المبادرة التي تقدم بها الفنان إسماعيل مختار، رئيس البيت الفنى للمسرح، والتي تتضمن عروض حكى لأسر الشهداء عن ابطال مصر الذين ضحوا بدمائهم وارواحهم فداءً للوطن.

Sponsored Links

ومن جانبه قال اسماعيل مختار إن المبادرة تتضمن ايضا إنتاج فيلم وثائقى قصير يرصد جهود الأخيرة فى مواجهة قوى الإرهاب فى سيناء ومختلف أنحاء مصر، وتقديم نماذج لعدد من أمهات الشهداء يروين حكايات عن بطولات أبنائهن من الشهداء لعرضه بجميع مسارح الدولة على شاشات عرض قبل بدء العروض المسرحية.

ويعتبر أول عروض المبادرة مسرحية "أمر تكليف" المأخوذة عن "أغنية على الممر" للكاتب على سالم، والمقرر عرضها الأسبوع الجارى بقاعة صلاح جاهين بالعجوزة ، والعرض من إنتاج المسرح الحديث.

وتقدم فرقة مسرح الشباب، تحت إدارة المخرج عادل حسان عدة عروض حكى، ولوحات غنائية يقدمها شباب ورشة "ابدأ حلمك" التى تنفذها الفرقة حالياً، وتتضمن العروض تقديم أغنيات عن بطولات ، بجانب عروض حكى عن مواقف إنسانية عن أفراد والشرطة المصرية، يرويها أبناؤهم.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان .. «اعرف جيشك» مبادرة جديدة لمسرح الشباب .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا