الارشيف / ثقافة وأدب / أخبار ثقافية

اخبار الثقافة الان .. سيد محمود: من يريد جلب الجمهور عليه بمهاجمة أحمد خالد توفيق

اسرار الاسبوع شيماء شناوي
نشر فى : الجمعة 13 أبريل 2018 - 2:24 ص | آخر تحديث : الجمعة 13 أبريل 2018 - 2:24 ص

قال سيد محمود، مدير تحرير مؤسسة الأهرام، إنَّ الأدب اتخذ من عربة القطار شكل له، ما جعل هناك ترتيب للكُتاب بشكل سردي، ولكن في مقابل هذا التيار –القطار-، كان هناك تيار كامل موجود وهُمش بشكل مفزع من المؤسسة النقدية؛ حيث أن النقد الأدبي كان يصدر من كتّاب الرأي كمساهمات لهم في عالم النقد، ما أسفر عن تنوّع الحلقة الأدبية، ثم جاء بعد ذلك دور الجامعة العربية من خلق نقد معياري وتقليدي.

وتابع محمود، في الندوة المقامة من مركز «دال» للأبحاث والإنتاج الإعلامي عن الدكتور أحمد خالد توفيق، قائلًا: "هناك نماذج من الأدب لم تّدرّس حتى الآن، مما جعلنا نطلق عليهم "كُتاب الهامش"، على الرغم من جماهيريتهم بين المواطنين المصريين عمومًا، والشباب على وجه الخصوص، من بينهم الراحل أحمد خالد توفيق، وإبراهيم عيسى على الرغم من أن ذلك التيار من الأدب الجماهيري يحقق العديد من المبيعات".

Sponsored Links

ولفت مدير تحرير مؤسسة الأهرام إلى أن الدكتور أحمد خالد توفيق –الراحل- تمكن من تحقيق قطع جماهيري منفصل عن أدباء وكُتّاب هذا الجيل، ما أسفر عن خلق حلقة وصل –كوبري- في محاولة لربط الأدب الجمهوري والمعياري، راغبًا في خلق حالة من الضغط من محبي الدكتور والمُقفين على المؤسسة النقدية لنشر تلك النوع من الكتابات، كما يجب الابتعاد عن استخدام جملة الكاتب الأكثر مبيعًا لأنها جريمة في حق الكُتّاب.

واختتم قوله "من يريد أن يجلب الجمهور عليه بمهاجمة أحمد خالد توفيق".

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان .. سيد محمود: من يريد جلب الجمهور عليه بمهاجمة أحمد خالد توفيق .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا