الارشيف / ثقافة وأدب / أخبار ثقافية

اخبار الثقافة الان .. وزيرة الثقافة تكرم أبطال نصر أكتوبر وتعلن جوائز «أنا المصري»


اسرار الاسبوع نشر فى : الأحد 27 مايو 2018 - 12:10 م | آخر تحديث : الأحد 27 مايو 2018 - 12:10 م

كرمت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزير الثقافة عددا من أبطال نصر أكتوبر، الذين شاركوا في تحقيق الإنجاز العظيم، كما أهدت الفائزين جوائز مسابقة «أنا المصري» للأغنية الوطنية، وذلك ضمن برنامج «هل هلالك» الذي ينظمه قطاع الإنتاج الثقافي برئاسة الفنان خالد جلال في مسرح الميدان بساحة مركز الهناجر للفنون.

Sponsored Links

في البداية الاحتفالية، التي أقيمت مساء أمس السبت، شهدت «عبدالدايم» عرض أوبريت العرائس الشهير الليلة الكبيرة، ثم تفقدت ركن الطفل، الذي يضم ورش عمل فنية، بعدها أعربت في كلمتها عن سعادتها وفخرها بتكريم عدد من فرسان نصر أكتوبر المجيد، مؤكدة أن شهر رمضان يتميز بالفضائل الدينية إلى جانب ذكرى الانتصارات والبطولات التي صنعها الأبطال في سعيهم لتطهير أرض الوطن.

وأشارت إلى أن الفن هو المرآة العاكسة للبطولات العظيمة، ثم قامت بتسليم عدد من أبطال أكتوبر الدروع التذكارية وشهادات التقدير وهم، «اللواء أركان حرب طيار حسن فهمي عباس قائد لواء ميج 17 مقاتلات قاذفة، واللواء أركان حرب طيار تحسين فؤاد صايمة قائد لواء ميج 21 مقاتلات قاذفة، واللواء بحري نبيل محمود عبدالوهاب بطل الإغارة على ميناء إيلات أثناء حرب الاستنزاف، واللواء طلبة رضوان طلبة إبراهيم قائد معركة تبة الشجرة، واللواء أركان حرب بحرى حامد أحمد حمدي رئيس فرع الاستطلاع البحري وقائد سرب لنشات الصواريخ، واللواء أركان حرب محمود أحمد متولى رئيس هيئة عمليات ورئيس محور القوات البحرية، واللواء أركان حرب السيد وهبة خليل من أبطال الكتيبة 43 صاعقة، واللواء أركان حرب سعد الدين أحمد مرجان قائد لواء 182 مظلات، والعميد طيار عبدالرحمن صدقي أبو زيد قائد لواء الاستطلاع الجوي سوخوي 7، والعميد محمد شعراوي خضر من أبطال سلاح الدفاع الجوي في حربي الاستنزاف وأكتوبر 73، والعميد محمد فهمي درويش قيادة الكتيبة 348 دفاع جوي، والعميد صفوت زايد أحد أبطال صمود ثغرة الدفرسوار، والعقيد وحيد سعد الدين ضابط الطوربيد على الغواصة 22، ومن الفنانين الذين شاركوا في العمليات العسكرية أثناء تجنيدهم عام 1973 الكاتب الكبير يوسف القعيد، وأحمد فؤاد سليم، ومحمود الجندي، ولطفي لبيب».

كما تسلمت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة وسام الشرف الذهبي من اللواء محمد محمود عمر، والذي تم إهدائه أيضًا للفنان خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي.

بعدها أهدت وزير الثقافة الفائزين بمسابقة «أنا المصري» للأغنية الوطنية جوائزهم، وهي المسابقة التي أعلن عنها قطاع الإنتاج الثقافي منذ 6 أشهر، وتقدم لها 63 متسابقًا وتم اختيار 18 عملًا غنائيًا اختارت منهم لجنة التحكيم 6 أعمال، وجاءت نتائجها كالتالي، فاز بالمركز الأول مناصفة كل من «شريف عبدالمنعم عن أغنية باب بلادنا، ومنار الشاذلي عن أغنية قالولي غني»، وحصد المركز الثاني «أميرة رضا عن أغنية بحبك»، أما المركز الثالث تقاسمه كل من «هالة رشدي، ووليد الليثي عن أغنية عشتي بلادي، ورباب ناجي عن أغنية الأيد الجامدة».

كما كرمت لجنة تحكيم المسابقة، التي ضمت مغنية الأوبرا تحية شمس الدين، الشاعر عوض بدوي، والموسيقار هاني شنودة، والمطرب محمد الحلو، والموسيقار راجح داوود، والموسيقار عمر مصطفى.

من جانبه قال الفنان خالد جلال، إن مصر أم لا تنسى أبنائها، وقدم تحية تقدير واحترام وإعزاز لكل من ساهم بجهده في رفعة الوطن، مشيرًا إلى أن مبادرة مسابقة «أنا المصري» تهدف لبناء جيل جديد من من شباب الشعراء والمطربين، الذين يقدمون أعمالًا وطنية تعبر بصدق عن مشاعر المصريين.

وفي الختام، تم تقديم الأغاني الفائزة بمصاحبة أوركسترا «سينكوب» بقيادة المايسترو جورج قلتة، بعدها تشارك الجميع في أداء النشيد الوطني.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان .. وزيرة الثقافة تكرم أبطال نصر أكتوبر وتعلن جوائز «أنا المصري» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا