الارشيف / ثقافة وأدب / أخبار ثقافية

اخبار الثقافة الان .. بالفيديو.. أمين «الكتاب العرب»: الإعلام شريكًا في صناعة الإرهاب

اسرار الاسبوع كتبت - إيفون مدحت:
نشر فى : الإثنين 28 مايو 2018 - 2:45 م | آخر تحديث : الإثنين 28 مايو 2018 - 2:45 م

علق الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب، الكاتب الإماراتي حبيب الصايغ، على اجتماع وزراء إعلام الدول العربية الداعية لمكافحة الإرهاب «مصر، السعودية، الإمارات، البحرين» والمقرر إقامته في أبو ظبي اليوم.

Sponsored Links

وقال «الصايغ»، خلال مداخلة هاتفية بفضائية «دي إم سي»، اليوم الإثنين، إن أبرز النقاط المفترض طرحها خلال الاجتماع، تتعلق بملف مكافحة الإرهاب ومواجهته إعلاميًا، متابعًا أن الإعلام بصفته ناقلًا لأحداث الإرهابيين، يعتبر شريكًا في صناعة الإرهاب.

وأضاف، أن الإمارات لعبت دورًا رائدًا في رفض الإرهاب والتعامل معه عبر القانون، ومحاسبة عناصر انضمت إلى تنظيم «داعش» الإرهابي، والشراكة مع الدول الداعية لمكافحة الإرهاب، والتي على رأسها مصر، مشيرًا إلى ضرورة التصدي للأفكار الظلامية والتطرف وتكفير الآخرين، التي يتم الترويج لها عبر وسائل التواصل الاجتماعي في المجتمعات العربية.

وحول كيفية التنسيق إعلاميًا بين الدول العربية في هذا الملف، أوضح: «الآلية لن تخرج عن تفعيل القوانين الخاصة بهذا الشأن، مثل قانون مكافحة الجرائم الإلكترونية والقوانين المكافحة للتطرف والإرهاب».

وأضاف، أن النيابات العامة يجب أن تكون متخصصة للتعامل مع الهيئات الإعلامية؛ لرصد ما يثار على وسائل التواصل الاجتماعي حول الإرهاب والأفكار المتطرفة، مشيرًا إلى ضرورة خضوع تطبيق «What App» لمراقبة ومتابعة وسائطه المرئية والمسموعة، وذلك لكون الإرهابيين يستغلونه للمراسلة فيما بينهم لكونه محميًا.

وتستضيف الإمارات العربية المتحدة، اليوم الإثنين، اجتماع وزراء إعلام الدول العربية الداعية لمكافحة الإرهاب «مصر، السعودية، الإمارات، البحرين».

 

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان .. بالفيديو.. أمين «الكتاب العرب»: الإعلام شريكًا في صناعة الإرهاب .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا