الارشيف / ثقافة وأدب / أخبار ثقافية

اخبار الثقافة الان .. وزير الثقافة تنعي شاعر الكمان «سعد محمد حسن»


اسرار الاسبوع نشر فى : الأربعاء 30 مايو 2018 - 12:51 م | آخر تحديث : الأربعاء 30 مايو 2018 - 12:51 م

تنعي الدكتورة إيناس عبدالدايم وزير الثقافة وجميع القطاعات والهيئات بوزارة الثقافة عازف الكمان الشهير الفنان سعد محمد حسن، الذي وافته المنية منذ قليل بعد صراع مع المرض.

Sponsored Links

وقالت «عبدالديم»، إن الوسط الفني والموسيقى في مصر والوطن العربي فقد أحد مبدعيه بعد أن ترك بصمة وعلامة بارزة في مجال الموسيقى والحياة الفنية ووصفته بأنه من أشهر الموسيقيين في الوطن العربي، إذ عزف خلف عمالقة الطرب في مصر والعالم العربي ومنهم «سيدة الغناء العربي أم كلثوم، ومحمد عبدالوهاب، وفريد الأطرش، ومحمد رشدي، والعندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، ووردة، وشادية، وفايزة أحمد، وهدى سلطان، وكارم محمود، وفنان العرب محمد عبده وغيرهم».

يذكر أن الحاج سعد محمد حسن اكتشفه الموسيقار الراحل بليغ حمدي عام 1967، وهو أستاذ للكمان الشرقي بمعهد الموسيقى العربية، وشارك في مئات الحفلات في مصر والوطن العربي وعلى أكبر قاعات العالم وحصل على العديد من التكريمات داخل مصر وخارجها ووصفة الجمهور والنقاد بأنه شاعر الكمان.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان .. وزير الثقافة تنعي شاعر الكمان «سعد محمد حسن» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا